الأحد 7 يوليو 2024

«التحالف الوطني»: ندعم 2500 مواطن وأسرة فلسطينية بمصر اجتماعيًا وطبيًا

التحالف الوطني

أخبار4-7-2024 | 14:33

دار الهلال

أكدت هبة راشد رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مرسال" عضو مجلس أمناء التحالف الوطني، أن المؤسسة تقدم دعما للأشقاء الفلسطينيين المقيمين بمصر في إطار دورها الإنساني للتخفيف من المعاناة التي يعيشونها بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت هبة راشد في تصريحات اليوم الخميس، إن عدد الحالات الفلسطينية التي تم مساعدتها اجتماعياً وطبيا خلال الفترة الماضية بلغ حوالي 2500 مواطن وأسرة فلسطينية، مشيرة إلى أن عدد الحالات التي استفادت من الكارت الغذائي وصلت إلى 1118 حالة، كما أن عدد الحالات المستفيدة من الدعم المالي وصلت إلى 2075 حالة.

وأوضحت أنه تم تسجيل حوالي 6500 فرد وأسرة فلسطينية لدراسة تقديم الدعم لهم، منوها بأنه تم العمل على حوالي 2500 مواطن وأسرة، مشيرة إلى أن إجمالي عدد الخدمات الطبية المقدمة للفلسطينيين من شهر أكتوبر الماضي حتى شهر يونيو وصلت إلى 1953 خدمة.

ولفتت إلى أن المؤسسة ستواصل دورها في إرسال قوافل المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، موضحًا أن المؤسسة بالتنسيق مع التحالف نجحت في إرسال أكثر من 150 قاطرة مساعدات للقطاع منذ العدوان الإسرائيلي على غزة في أكتوبر الماضي.