الأحد 7 يوليو 2024

محافظ القاهرة: العاصمة الإدارية قللت الضغط على القاهرة.. وافتتاح 4 حدائق الفترة القادمة

محافظ القاهرة

أخبار4-7-2024 | 15:03

أ ش أ

أعلن محافظ القاهرة الدكتور صابر إبراهيم أنه سيتم الفترة القادمة افتتاح 4 حدائق جديدة لتكون متنفسا لمواطني العاصمة وللحفاظ على البيئة وهي حدائق 15 مايو والأندلسية والأمل والفسطاط.

جاء ذلك خلال اللقاء الصحفي الذى عقده المحافظ اليوم بديوان عام محافظة القاهرة في أول يوم عمل له بالمحافظة حرصا منه على استعراض عدد من الملفات ولإيمانه بدور الإعلام في تسليط الضوء على المشكلات التي تمس المواطن والحلول التي ستتم خلال الفترة القادمة لمواجهة تلك المشكلات.

وفي رده على سؤال لوكالة أنباء الشرق الاوسط، بشأن تقنين الهجرة إلى العاصمة مع تزايد عدد سكان العاصمة والذي تعدى الـ12 مليون نسمة، أكد الدكتور ابراهيم صابر أن العاصمة الادارية الجديدة قللت الضغط على القاهرة وجارى استغلال الاماكن الحكومية داخل نطاق القاهرة والتي أصبحت فارغة بعد الانتقال إلى العاصمة الإدارية، وذلك بالتنسيق مع عدد من الجهات للاستفادة المثلى من هذه الأماكن .

وأكد محافظ القاهرة أن الفترة القادمة ستشهد تفعيل دور المشاركة المجتمعية والتعاون الوثيق مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للمساهمة في أعمال التطوير والتنمية التي تشهدها أحياء العاصمة خاصة التعاون في ملف الحفاظ على البيئة .

وأشار المحافظ الى أن رضا المواطن هو الهدف الاساسى لنا لذلك سيتم عقد لقاء أسبوعي مع المواطنين لعرض أهم المشكلات والتوجيه بحلها وتذليل كافة العقبات.

وقال الدكتور إبراهيم صابر إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بالاهتمام بالصناعة والاستثمار، لذلك سنكون داعمين لهذه الفكرة والعمل على معرفة المشاكل التى تواجه المستثمرين والعمل على حلها.

وأضاف محافظ القاهرة أن من ضمن الملفات التى سنعمل على حلها هى منطقة شق الثعبان، وسيكون هناك رؤية لتطوير منطقة شق التعبان بشكل سريع خلال الفترة المقبلة.