الأحد 7 يوليو 2024

وزير الزراعة: خدمة الفلاح ومراعاة مصلحته هي مهمتنا الأساسية

جانب من الفعالية

أخبار4-7-2024 | 15:16

دار الهلال

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق أن خدمة الفلاح ومراعاة مصلحته هي المهمة الأساسية للوزارة في كل القرارات الصادرة عن الوزارة، مشيرًا إلى استكمال مسيرة التحدي التي بدأت لدعم المزارع الصغير، وكذلك العمل علي زيادة الصادرات الزراعية وتطوير الثروة الحيوانية والنهوض بالثروة السمكية والداجنة.

 

جاء ذلك خلال استقبال وزير الزراعة اليوم المهنئين له من العاملين بالوزارة وخارجها بمناسبة توليه حقيبة وزارة الزراعة، حيث عقد عدة اجتماعات ثنائية مع بعض قيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية ومع نائبه المهندس مصطفى الصياد، لبحث الملفات العاجلة في إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة أمس /الأربعاء/ عقب أدائها اليمين الدستورية.

 

وأكد فاروق أيضا تقديم الدعم لجميع مجموعات العمل بوزارة الزراعة لاستكمال خطط التنمية الريفية والتطوير للوزارة، مشيرًا إلى أنه لا يفضل الجلوس في المكتب وسوف يقوم بزيارة كل مواقع العمل والإنتاج وحل المشاكل على أرض الواقع.

 

وفي سياق متصل، استقبل وزير الزراعة الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري الذي قدم للوزير التهنئة، وتطرق اللقاء إلى إمكانية التعاون المستقبلي بين الوزارة والأكاديمية في مجال البحث العلمي والتدريب.