الأحد 7 يوليو 2024

الطيران المدني الكويتي: حريصون على التنسيق دوليًا لضمان تحقيق أعلى مستويات السلامة

الطيران المدني الكويتي

عرب وعالم4-7-2024 | 15:54

دار الهلال

 قال رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية الشيخ حمود مبارك الحمود الجابر الصباح، إن الإدارة حريصة على التعاون والتنسيق دوليا لضمان تحقيق أعلى مستويات الجودة والسلامة في صناعة الطيران المدني.

وأضاف الشيخ حمود الصباح - في تصريح اليوم الخميس عقب لقائه رئيس مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) سيلفاتوري شاكيتانو خلال انعقاد الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني المقامة حاليا بالعاصمة المغربية الرباط ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية - أن اللقاء مع رئيس المنظمة الدولية شهد تبادل وجهات النظر حول الاستحقاقات الإقليمية والدولية المتعلقة بأنشطة الطيران المدني وبيان أهمية التعاون والتنسيق بما يؤدي إلى تطوير العمل وأداء العاملين في قطاعي الطيران المدني والنقل الجوي.

وانطلقت أمس الأربعاء أعمال الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني بمشاركة وزراء وممثلين عن الدول العربية الأعضاء بينها دولة الكويت التي يرأس وفدها الشيخ حمود مبارك الحمود الجابر الصباح.

وتركز الدورة التي تختتم أعمالها اليوم على المشروعات والمخططات الهادفة إلى الارتقاء بقطاع الطيران المدني العربي إضافة إلى انتخاب أعضاء المجلس التنفيذي واللجان الفنية للمنظمة العربية للطيران المدني ومساندة ترشيحات الدول العربية لعضوية مجلس (إيكاو).

وزكت الجمعية العامة للمنظمة العربية دولة الكويت لعضوية مجلسها التنفيذي للمرة الثالثة على التوالي إضافة إلى تزكيتها لعضوية اللجان الفنية بالمنظمة وهي (النقل الجوي) و(أمن الطيران) و(السلامة الجوية).