الأحد 7 يوليو 2024

على رأسها 3 ملفات رئيسية.. نائب رئيس الوزراء يكشف خطة عمل الحكومة الجديدة

الدكتور خالد عبدالغفار

توك شو4-7-2024 | 21:13

علي الحليق

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون التنمية البشرية، ووزير الصحة والسكان، أن عدم الإنفاق على التعليم والصحة بشكل جيد، سيترتب عليه ضعف في أداء الاقتصاد القومي.

وأشار «عبدالغفار»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، مقدّم برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، إلى أنه لابد أن يكون هناك مؤشرات أداء لملف التنمية البشرية بمشاركة من كافة الوزرات لمعرفة معدلات البقاء على قيد الحياة والتقزم وخلافه.

وشدد على أهمية ملفات التنمية البشرية والاقتصادية والصناعية، التي تحدث عنها رئيس الوزراء اليوم، خلال المؤتمر الصحفي، والتي تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وبدأ الدكتور خالد عبدالغفار، مهامه بالعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعلى رأسها الاستثمار في رأس المال البشري من خلال التكامل بين التنمية البشرية والصحية والنفسية والاجتماعية والتعليمية والمهارية وتأهيلهم لسوق العمل، بغرض تحسين الخصائص الإنسانية وتنمية الوعي الوطني والثقافي والديني.

ويأتي ذلك من خلال التنسيق والتكامل بين وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والأوقاف، والشباب والرياضة، والثقافة، والتضامن الاجتماعي، والمجالس القومية المتخصصة، لإحداث حالة من التكامل بين الوزارات والجهات المعنية، بما يكفل الحياة الكريمة لكل المواطنين، ورفعة وازدهار الدولة المصرية.