السبت 5 اكتوبر 2024

مواهب دمياط في ورش «مصر جميلة» بقصر ثقافة فارسكور

جانب من الفعاليات

ثقافة6-7-2024 | 12:22

فاطمة الزهراء حمدي

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، أمس الجمعة، برئاسة عمرو البسيوني، جولة جديدة من فعاليات ورش "مصر جميلة" الهادفة  إلى اكتشاف ورعاية وتنمية مهارات الموهوبين، لليوم الرابع على التوالي، ضمن مبادرة وزارة الثقافة "ثقافتنا في إجازتنا"، وذلك بقصر ثقافة فارسكور بمحافظة دمياط.

واستهلت الفعاليات مع ورشة الدراما الحركية، قسم خلالها المخرج كريم خليل المتدربين إلى مجموعات لبدء البروفات ما قبل النهائية، مع التعريف بالمساحة الحركية حسب الجمل الموسيقية.

واستعدادا للعرض المسرحي المقرر عرضه في ختام الورش بعنوان "بلدنا حلوة"، استمرت الفعاليات مع ورشة الأداء المسرحي للمخرج حسن النجار، تم بها: مراجعة النص، وتدريبات مكثفة على المشاهد الخاصة بشخصيات مصر التي يقدم من خلالها تاريخ مصر، ومنها: د. مجدي يعقوب، عالم الآثار المصري د. زاهي حواس، والفنانة عزيزة أمير.

ووضع المتدربون لمساتهم ما قبل الأخيرة على الجدارية الخاصة بالمشروع الختامي باستخدام ألوان الجواش والباستيل في ورشة الرسم للفنان شادي قطامش.

وعبر المخرج محمد صابر مدير الإدارة العامة لرعاية المواهب، عن سعادته بجهود المدربين، خلال جولته التفقدية، وأشاد بأداء المشاركين بالورشة خاصة خلال التدريبات الخاصة بالمشروع الختامي، مؤكدًا أن هناك ملامح لمواهب حقيقية يمكنها المشاركة بالأعمال الفنية مستقبلا.

ورش "مصر جميلة" تقدمها الإدارة العامة لرعاية المواهب، التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان، وبالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة دمياط برئاسة فادي سلامة.

ويحتوي البرنامج على جزءًا نظريًا وآخر تطبيقي بواقع 3 ساعات تدريبية لكل ورشة، وتعقد الورش التدريبية والمحاضرات داخل قاعات قصر ثقافة فارسكور، وفي عدد من الأماكن الخارجية، ومن المقرر أن يقام حفل الختام غدًا الأحد على مسرح القصر في تمام الخامسة مساءٍ.