السبت 22 يونيو 2024

رئيس غرفة طرابلس: التسهيلات المصرية للمستثمرين اللبنانيين ستكون قدر طموحاتهم

27-2-2017 | 19:46

أكد رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي أن التسهيلات المصرية للمستثمرين اللبنانيين ستكون قدر طموحاتهم وتطلعاتهم.

وأشار دبوسي خلال استقباله، اليوم، وفدًا من جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إلى أهمية العمل في مناخ من الشراكة لوضع آلية واضحة تعزز من الروابط التجارية والاستثمارية المصرية اللبنانية وتقديم التسهيلات المتعلقة بعملية تبادل السلع والمنتجات بين البلدين لا سيما في المجالين الزراعي والاستثماري، والتنسيق بين رجال الأعمال ومؤسسات القطاع الخاص في الدولتين.

واستمع رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي خلال اللقاء إلى التسهيلات التي تقدمها مصر لفتح الآفاق واسعة أمام التعاون الاقتصادي والاستثماري وأن العلاقات والروابط القائمة بين اللبنانيين والمصريين تعطي قوة دفع للعمل المشترك في شتى المجالات.

ولفت إلى أن التسهيلات المصرية للمستثمرين اللبنانيين ستكون على قدر طموحاتهم وتطلعاتهم، وكذلك اهتمام الجانب المصري بتطوير العلاقات مع لبنان عموما وطرابلس ولبنان الشمالي خصوصا لاسيما أن المدينة والمنطقة تمتلكان مواطن للقوة الاقتصادية الجاذبة لتعزيز العلاقات المصرية اللبنانية في مختلف القطاعات الاقتصادية والاستثمارية.

من جهتها، أكدت المستشار التجاري الدكتورة منى وهبة أن العلاقات مع غرفة طرابلس «مميزة سيتم من خلالها التعاون والتنسيق الكاملين»، منوهة إلى أنه سيتم إقامة معرض تجاري مصري في طرابلس في مرحلة لاحقة.

ولفتت إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد ورشة تحضير لاجتماعات اللجنة العليا المصرية اللبنانية المزمع انعقادها بالقاهرة الشهر المقبل برئاسة رئيسي وزراء البلدين إضافة إلى الإعداد لتنظيم فعاليات اقتصادية مصرية لبنانية التي يمكن الاستفادة منها وتحويلها إلى مشروعات وأرقام متزايدة من الاستثمارات المشتركة والتبادل التجاري، بما يخدم اقتصاد الدولتين وكذلك بحث كل القضايا والتحديات وإزالة كل العوائق من أمام انسياب حركة التجارة بين مصر ولبنان.

    الاكثر قراءة