السبت 5 اكتوبر 2024

اليوم.. المشيخة العامة للطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة

الدكتور عبد الهادي القصبي

أخبار7-7-2024 | 00:47

دار الهلال

تحتفل المشيخة العامة للطرق الصوفية برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، اليوم الأحد، بذكرى الهجرة النبوية الشريفة، وسيكون الحضور شرفيًا يشمل وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري، ومفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، ونقيب الأشراف السيد الشريف، بالإضافة إلى مندوب عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، وأعضاء المجلس الأعلى للطرق الصوفية ومشايخ الطرق.

أوضح الشيخ مشايخ الطرق الصوفية القصبي أنه في هذه المناسبة المباركة، يطمحون للانتقال من حالة عدم العمل إلى الجد والاجتهاد والإنتاج، ومن اليأس إلى القوة ودعم القيم المحمدية، ومن الحقد إلى الحب، ومن الكسل إلى البناء. وأشار إلى أن الرسول (صلى الله عليه وسلم) قد رسخ هذه القيم على أساس المحبة.

وأكد القصبي أن هناك تعاونًا على أعلى مستوى وتنسيقًا كاملا مع فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، الذي يُعتبر المؤسسة الأم التي يتبعها الجميع، بالإضافة إلى التنسيق الكامل مع وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية ونقيب الأشراف. وأكد أن مؤسسات الدولة الدينية تقف صفا واحدا لدعم الدولة في هذه الظروف الصعبة التي تحتاج من الجميع التكاتف في جميع المجالات.

وشدد القصبي على ضرورة الالتفاف حول القيادة السياسية لدعم التحديات التي تواجه الدولة، وعلى أهمية اعتماد قضايا الوعي والبناء بالتعاون مع جميع المؤسسات الدينية والحكومية الأخرى.