السبت 5 اكتوبر 2024

الجيش الروسي يستولي على رأس حربي لصاروخ «ستورم شادو» البريطاني

الجيش الروسي

عرب وعالم7-7-2024 | 12:13

دار الهلال

كشف مهندس وخبير في الأسلحة العسكرية أن روسيا استولت على معدات وتقنيات تعود لصاروخ ستورم شادو البريطاني وتم نقلها إلى المتخصصين للقيام بدراستها بعناية ودقة بهدف معرفة نقاط قوتها وضعفها.

وقال المهندس والخبير العسكري الروسي خلال مقابلة مع وكالة أنباء (سبوتنيك)، إن متخصصين روس تسلموا أجزاء من صاروخ ستورم شادو، بما فيها الرأس الحربي والصاعق، حيث سيتم من خلاله تحديد عمق الاختراق ومدى التشغيل فوق سطح الأرض.

وأوضح الخبير أن الجزء التراكمي من صاروخ ستورم شادو عبارة عن جسم أسطواني يبلغ طوله نحو نصف متر وبالقطر نفسه تقريبًا، ويتألف الصاروخ كذلك من الرأس الحربي الذي يقع في مقدمة الصاروخ، حيث تعد الغاية من ذلك هو الاختراق للهدف وبعدها التفجير.

وأضاف المتخصص: "أننا ندرك عمق الاختراق ومدى الاستجابة من الصاروخ نفسه وكذلك يتم دراسة أجهزة استشعار الهدف المستخدمة فيه".

ووفقا له، فإن دراسة الصاروخ من جانب متخصصين روس ستمكن من اتخاذ إجراءات مضادة للحماية من هذه الأسلحة، بما في ذلك إنشاء ملاجئ ذات الخصائص اللازمة.

وكان دميتري روجوزين، رئيس المركز التقني العسكري في مدينة تسارسكي فولكي قد صرح فى وقت سابق لوكالة (سبوتنيك)، بأن الجيش الروسي استولى على صاروخ ستورم شادو بالكامل تقريبًا من خط التماس، قائلا إنه، تم تسليم الصاروخ إلى متخصصين لدراسة تصميمه.