السبت 5 اكتوبر 2024

محافظ المنوفية: غلق 4 مخابز بلدية بمركز قويسنا لمخالفتهم القوانين

محافظ المنوفية

محافظات7-7-2024 | 12:24

دار الهلال

قام محافظ المنوفية، إبراهيم أحمد أبو ليمون، بإغلاق 4 مخابز بلدية في مركز قويسنا لمدة شهر كعقوبة إدارية بسبب مخالفتها للوائح والقوانين والتوجيهات الوزارية.

وأكد المحافظ في تصريح اليوم أنه يتابع يوميًا نتائج الحملات التموينية في مختلف أنحاء المحافظة، بالتعاون مع الوحدات المحلية وقطاعات التموين والصحة والطب البيطري، لضمان توفر السلع الاستراتيجية التي تؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين.

ويتخذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتأمين احتياجات المواطنين ومحاربة جميع أشكال الغش التجاري.

ومن جهته، أوضح وكيل وزارة التموين المحاسب أسامة عز الدين أنه تم تحرير 348 محضرًا تموينيًا في مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة خلال حملات تفتيشية مكثفة استمرت يومين.

وتضمنت المحاضر مخالفات مثل نقص الوزن، وعدم المطابقة للمواصفات في المخابز، وعدم الالتزام بالمواصفات والشروط المطلوبة، وبيع السلع بأسعار أعلى من الرسمية، وعدم إعلان الأسعار.

وأشار إلى أن من بين المخالفات البارزة تحرير محضر جنح ضد صاحب محل بيع دواجن بناحية جزي لعرضه بيع دواجن مذبوحة ومعبأة بدون مستندات ومجهولة المصدر، بالإضافة إلى تحرير 4 محاضر جنح في مركزي تلا وقويسنا ضد أصحاب محال جزارة وبقالة لعدم إعلان الأسعار بهدف التربح غير المشروع.