السبت 5 اكتوبر 2024

أوكرانيا: مقتل وإصابة 7 أشخاص جراء هجمات روسية على 17 بلدة في خيرسون

أوكرانيا

عرب وعالم7-7-2024 | 12:45

دار الهلال

قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا أولكسندر بروكودين اليوم الأحد إن 4 أشخاص لقوا حتفهم، بينما أُصيب 3 آخرون جراء هجمات شنتها القوات الروسية على 17 بلدة تابعة للإقليم الليلة الماضية.

وذكر بروكودين، في تصريحات (نقلتها وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية)، أن القوات الروسية استهدفت 17 بلدة، من بين ذلك، كريشينيفكا وأنتونيفكا وميخائيليفكا وأوروزين وكيزوميس وبرهونكا وبيريسلاف ونوفوبيسلاف وبريوزيرن ودنيبروفسكي وستانيسلاف وبريدنيبروفسكي وخيرسون. وقصف الجيش الروسي المناطق السكنية في هذه البلدات، مما أدى إلى إلحاق أضرار بمبنى متعدد الطوابق و10 منازل خاصة.

وأضاف المسئول الأوكراني أن القصف الروسي أصاب أيضًا مباني إدارية ومنشأة لتقديم الطعام ومتجرا، ولُحقت أضرار بالسيارات الخاصة. وفي سياق متصل، قال قائد القوات الجوية للجيش الأوكراني الجنرال ميكولا أوليشوك، إن قوات الدفاع الجوي الأوكرانية أسقطت 13 طائرة روسية دون طيار من طراز شاهد، كانت تُحلق فوق سماء البلاد في مهمات قتالية الليلة الماضية.

وذكر المسئول الأوكراني أن "الجيش الروسي هاجم أوكرانيا حتى صباح اليوم الأحد بصاروخين باليستيين من طراز إسكندر-إم و13 طائرة بدون طيار من طراز شاهد-131/136 تم إطلاقها من منطقة كورسك".

وأضاف أن "وحدات الصواريخ المضادة للطائرات ومجموعات النيران المتنقلة التابعة لقوات الدفاع الأوكرانية، ووحدات الحرب الإلكترونية التابعة للقوات الجوية الأوكرانية، أسقطت الطائرات في مناطق كيروفوهراد وخاركيف وسومي وبولتافا".