السبت 5 اكتوبر 2024

وزير فلسطيني يكشف محاور خطة الحكومة لإعادة إعمار غزة

صورة أرشيفية

توك شو7-7-2024 | 14:55

محمد أسامة

قال وزير الحكم المحلي الفلسطيني، الدكتور سامي حجاوي، اليوم، إن الاحتلال الإسرائيلي ينفذ حرب إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

وأضاف "حجاوي" في لقاء مع قناة "القاهرة الاخبارية"، أن هناك خطط والبرامج اللازمة لإعادة إعمار قطاع غزة، مشيرًا إلى أن  الحكومة الفلسطينية وضعت عدة محاور لخطة جديدة لإغاثة الشعب الفلسطيني.

ولفت وزير الحكم المحلي الفلسطيني، إلى أن الخطة تتضمن إعادة بناء البلديات والبنية التحتية في قطاع غزة على مدار الأشهر الستة الأولى منها، كاشفًا عن خطة الحكومة تتضمن إزالة 40 مليون طن من الركام خلفتها الحرب الإسرائيلية على غزة.

وتابع: "الخطة تتضمن تمديد شبكات المياه والصرف الصحي وإزالة النفايات المتراكمة في قطاع غزة"، مضيفًا :" تشمل إصلاح شبكتي الكهرباء والاتصالات في قطاع غزة".

وأعلنت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 55 شهيدا و123 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية، وذلك بحسب ما أفادت به قناة القاهرة الاخبارية في حبر عاجل منذ قليل.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38153 شهيدا و87828 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.