الأحد 6 اكتوبر 2024

الغربية تنظيم سلسلة فعاليات توعوية وثقافية وفنية

جانب من الورش الفنية

ثقافة7-7-2024 | 22:35

إسلام علي

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، سلسلة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية في محافظة الغربية، في إطار برامج وزارة الثقافة التوعوية والتثقيفية.

وأوضح د. محمد السعيد قطب، رئيس فرع الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة بالغربية، أن الزيادة السكانية تؤثر سلباً على التنمية والبناء، مما يؤدي إلى ضغوط على سوق العمل والطاقة الاستيعابية للنشاطات الاقتصادية.

أشار "قطب" إلى عدد من سلبيات الزيادة السكانية، مثل زيادة الاستهلاك، وانتشار البطالة، وانخفاض الأجور، وزيادة الإنفاق على الخدمات الأساسية مثل التعليم والصحة.

عقد قصر ثقافة المحلة محاضرة بعنوان "تنمية مهارات الشباب". تناولت منال طلعت، رئيس مكتب الخدمة الاجتماعية بوزارة التربية والتعليم، الانعكاسات السلبية لظاهرة البطالة على الفرد والمجتمع، وأبرزها فقدان الثقة بالنفس والتعرض للإحباط وممارسة عادات سيئة مثل الإدمان أو الانخراط في أنشطة غير قانونية للحصول على المال.

ودعت "طلعت" الشباب إلى البحث عن فرص العمل المتاحة والسعي لتطوير مهاراتهم وقدراتهم في مجالات جديدة لمواكبة التطور الكبير في سوق العمل. كما شهدت مكتبة محلة أبو علي الثقافية ورشة فنية ضمن مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا"، حيث تدرب الأطفال على تنفيذ منتجات باستخدام خامات الفوم والجليتر.