الأحد 6 اكتوبر 2024

عضو "الأمن القومي" بالنواب: نأمل بالتعاون الكامل مع الحكومة لمواجهة التحديات القائمة

النائب يحيى كدواني

أخبار8-7-2024 | 13:40

دار الهلال

أعرب عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، النائب يحيى كدواني، عن أمله في أن يكون هناك تعاون كامل بين الحكومة ومجلس النواب لمواجهة كافة التحديات القائمة التي تواجه مصر داخليًا وخارجيًا.

وأشار كدواني، خلال لقاء خاص مع قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية اليوم /الاثنين/، على هامش عرض رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي برنامج الحكومة أمام البرلمان، إلى أن الناحية الاقتصادية أزمة عالمية تأثرت بها مصر مثل أزمات "كورونا وأوكرانيا والحروب القائمة"، علاوة على المواجهات التي تتم حول المحيط المصري في كافة الاتجاهات، فضلا عن الأزمة الداخلية وارتفاع الأسعار.

ودعا الحكومة إلى التعاون مع المجلس في وضع حد للانفلات في حجم الزيادة بالأسعار ومواجهة هذه التحديات بكل قوة من خلال زيادة الإنتاج، مضيفًا أنه "على الشعب المصري أن يعيي أن هناك مؤامرة على مصر ويجب أن تتعاون القوى الشعبية مع الحكومة لمواجهة التحدي والخروج من الأزمات الراهنة".

وشدد على أن الصراع القائم بين العرب وإسرائيل يعد من أولويات الأمن القومي المصري، حيث تساند مصر الشعب الفلسطيني في منع التهجير والمطالبة بحل عادل لوقف القتال وتوصيل المساعدات الإنسانية، وأيضا دور مصر تجاه المواطنين السودانيين وإقامتهم إقامة قانونية سارية، علاوة على دور مصر في تهدئة الأوضاع في ليبيا ومحاولة لم شمل بين القوى المتصارعة.