الأحد 6 اكتوبر 2024

أمين «النواب» الأردني يؤكد أهمية التنسيق الدائم مع المجالس التشريعية في دول التعاون الخليجي

الأردن

عرب وعالم8-7-2024 | 14:29

دار الهلال

أكد الأمين العام لمجلس النواب الأردني عواد عبد الرحمن الغويري، أهمية التنسيق الدائم والمستمر مع أمانات المجالس التشريعية في دول التعاون الخليجي، بما يتناسب مع حجم القواسم المشتركة والعلاقات المتميزة، مبينًا أن تبادل الزيارات من شأنه نقل وصقل خبرات العاملين في المجالس التشريعية وتطوير أعمالها.

جاء ذلك حسب ما نقلت وكالة الأنباء البحرينية (بنا)، اليوم الاثنين، خلال قيام وفد من الأمانة العامة لمجلس الشورى البحريني، بزيارة إلى مجلس النواب بالمملكة الأردنية الهاشمية، وذلك في إطار تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الأمانتين العامتين بالمجلسين، على صعيد تبادل المعارف والخبرات في مجالات العمل المساند الذي تضطلع به الأمانات العامة تجاه العملية التشريعية.

وقام الوفد أيضًا بزيارة إلى مجلس الأعيان الأردني، والتقى بعدد من المسؤولين، وتعرف على آليات العمل في مختلف قطاعات وإدارات المجلس، كما قام بجولة تعريفية داخل قبة البرلمان.

تأتي هذه الزيارة تنفيذًا لخطط التطوير الإداري والمهني بالأمانة العامة لمجلس الشورى المنبثة من الخطة الاستراتيجية للأعوام 2024 – 2026 من أجل التعرف على أفضل الممارسات في عمل الأمانات العامة بالمجالس التشريعية الصديقة والشقيقة.