الأحد 6 اكتوبر 2024

رئيس حزب المصريين الأحرار: الأطر العامة للحكومة متوافقة مع تكليفات الرئيس السيسي

الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار

أخبار8-7-2024 | 17:45

محمود بطيخ

قال الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، إن الحكومة اليوم طرحت الإطار العام لبرنامجها، مشيرًا إلى أن التفاصيل طرحت أمام مجلس النواب في 300 صفحة كما قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأكد الدكتور عصام خليل في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، إن الأطر العامة متوافقة مع تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتشكيل الجديد للحكومة، ويبقى الإطلاع على التفصيل، موضحًا أن الأطر العامة التي طرحتها الحكومة تضع في أولوياتها المواطن المصري.

وأوضح أنه لفت نظره الحوافز الموجه، أو بمنعى آخر الحوافز الضريبية والاستثمارية للاستثمارات المطلوبة لمصر، وليست كل أنواع الاستثمارات، موضحًا أنه يبقى الآلية لتنفيذ الأطر العامة المطروحة، موضحًا أن تلك الأليات موجودة في التفاصيل.

وقال رئيس حزب المصريين الأحرار، إن اللجنة المشكلة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين الوكيل الأول لمجلس النواب، و42 عضو، لمناقشة تلك الأطر المطروحة، ستوضح أكثر الأطر بعد الانتهاء من دراستها.

ولفت أن مجلس النواب وافق على البرنامج من حيث المبدأ إلى أنه سيتم مناقشته بشكل تفصيلي من خلال اللجنة المشكلة، مشيرًا إلى أنه مبدأيًا الأطر العامة هي أطر جيدة.

وقال إن اللوائح الدستورية، تلزم بتشكيل اللجنة، وما يتم الآن متوافق مع اللوائح الدستورية، مشيرًا إلى أنه طبقًا للدستور اللجنة من اختصاصها إعطاء الملاحظات من خلال دراستها للبرنامج، وستتضح الأمور أكثر بعد انتهاء المدة المحددة.

الاكثر قراءة