الثلاثاء 16 يوليو 2024

النشرة المرورية.. تعزيزات لمنع التكدسات والكثافات (فيديو)

الحالة المرورية

الجريمة9-7-2024 | 08:02

هويدا علي

أفاد اللواء أحمد هشام الخبير المرورى، بأن اليوم الثلاثاء يشهد نشاطاً مروريًا مكثفًا مع انطلاق العاملين في أجهزة الدولة بكافة قطاعاتها الحكومية والخدمية والقطاع العام والقطاع الخاص إلى مقار أعمالهم. ولضمان انسيابية الحركة المرورية، استعدت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى بنشر خدمات مرورية مكثفة مدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية.

وأضاف تشهد القاهرة الكبرى اليوم ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة، حيث تصل إلى 39 درجة مئوية، وتستمر هذه الموجة الحارة لمدة أسبوعين، بزيادة تصل إلى ثلاث درجات عن المعدل السابق. 

ونصح قائدي السيارات بالتأكد من الصلاحية الفنية لسياراتهم، والتحقق من منسوب السوائل وضغط الهواء في الإطارات، لتجنب أي أعطال نتيجة سخونة الأسفلت.

تحذيرات مرورية:

ووجه  اللواء أحمد هشام عدد من التحذيرات المرورية، لقائدي السيارات والمواطنين، وشملت:

- تجنب السفر خلال أوقات الذروة الحرارية بين الساعة 12 ظهرًا و5 مساءً.

- الالتزام بقواعد وآداب المرور.

- التعاون مع رجال المرور لتجنب الازدحام والحوادث.

المتابعة الميدانية

وأكد أن المتابعة الميدانية تستمر على مدار اليوم الكامل للتعامل مع أي أعطال مرورية نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، لافتًا إلى أنه تم تعزيز الخدمات المرورية في كافة المناطق الرئيسية والمحاور والميادين المؤدية إلى المصالح الحكومية والخدمية، كما تم وضع علامات إرشادية وتنظيمية لإرشاد قائدي السيارات إلى الطرق والمحاور البديلة.

كما تشهد معظم الطرق الرئيسية والمحاور والميادين كثافات مرورية متحركة، خاصة في المناطق التالية:

- كوبري 6 أكتوبر.

- شارع نصر السيد، شارع الجلاء، وميدان عبدالمنعم رياض باتجاه ميدان التحرير.

- الطرق السريعة بين القاهرة والجيزة، وخاصة أعلى المريوطية باتجاه الرماية.

- الطريق الدائري، خاصة القادم من المعادي باتجاه مدن التجمعات الجديدة. - طريق السويس الصحراوي في الاتجاهين، وطريق إسكندرية الزراعي.