السبت 27 يوليو 2024

مصرع شخصين على الأقل جراء اجتياح الإعصار بيريل ولاية تكساس الأمريكية

إعصار

عرب وعالم9-7-2024 | 09:12

دار الهلال

أعلنت السلطات الأمريكية عن وفاة شخصين على الأقل جراء تأثير الإعصار بيريل على ولاية تكساس، حيث شهدت الولاية هطول أمطار غزيرة ورياح تصل سرعتها إلى 150 كيلومتر في الساعة.

وتراجع الإعصار "بيريل" إلى مستوى عاصفة مدارية بعد دخوله اليابسة، لكن ذلك لم يمنعه من إحداث إغلاقات في الموانئ النفطية وإلغاء مئات الرحلات الجوية، بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن ما يقرب من 2.7 مليون منزل.

وفي السياق نفسه، تعيش الولايات المتحدة فترة حر غير مسبوق، حيث توقع خبراء الأرصاد أن يشهد العام الحالي أعلى مستوى للحرارة على الإطلاق نتيجة لتغيرات المناخ.

وفي ولاية واشنطن، وصلت درجات الحرارة إلى مستويات غير مسبوقة، مما دفع السلطات إلى إصدار تحذيرات للمواطنين بضرورة تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة وزيادة شرب السوائل.

وإعصار "بيريل" يعد أول إعصار في موسم المحيط الأطلسي لعام 2024، والذي تميز بكونه أول إعصار من الفئة الخامسة في تاريخ الفئات الإعصارية يصل للمكسيك، مروراً بجامايكا وجرينادا وجزر جرينادين، حيث تسبب في هطول أمطار غزيرة في شمال فنزويلا وأسفر عن وفاة ما لا يقل عن 11 شخصاً، إضافة إلى أضرار واسعة في المباني والأشجار وانقطاع التيار الكهربائي.