الثلاثاء 23 يوليو 2024

محافظ الجيزة: مشروعات تدعيم البنية التحتية لمياه الشرب بالقرى المحرومة تحظى بأهمية كبيرة

محافظ الجيزة

محافظات9-7-2024 | 15:32

دار الهلال

  أكد محافظ الجيزة المهندس عادل النجار أن مشروعات رفع كفاءة وتدعيم البنية التحتية لمياه الشرب والصرف الصحي بالقرى المحرومة أو التي تعاني من عدم تقديم الخدمة بالجودة المطلوبة، تحظى بأهمية كبيرة في ملفات العمل اليومية . 


جاء ذلك خلال جولة المحافظ اليوم الثلاثاء لمتابعة أعمال التوسعة بمحطة معالجة الصرف الصحي بقرية أم دينار بمركز ومدينة منشأة القناطر لخدمة عدد من القرى بالمركز، وتشمل أم دينار والرهاوي ومنطقة المصنع بنكلا.


ووجه المحافظ بتذليل أي معوقات قد تطرأ على سير العمل..مشددا على تسريع وتيرة الأعمال والالتزام بالتوقيتات المحددة لتحقيق الاستفادة من المشروع . 


وأشار النجار إلى محطة معالجة الصرف الصحي بقرية أم دينار والتي تعمل حاليا بطاقة 10 آلاف م٣، وخلال شهور ستتم مضاعفة طاقة العمل بها لتصل إلى 20 ألف م٣ يومياً في إطار خطة رفع كفاءتها وتطويرها والتي تشمل توسعة دائرة الاستفادة من المحطة للمواطنين والمناطق المحرومة ورفع طاقة التشغيل لها من خلال تطوير المحطة لتصل إلى 30 ألف م٣ خلال عام.


وأكد على المتابعة الدورية لنسب التنفيذ بمشروعات البنية التحتية لمياه الشرب والصرف الصحي لإدخال تلك الخدمات بالقرى المحرومة في إطار خطة الدولة نحو توفير سبل المعيشة الكريمة للمواطنين والتسهيل عليهم.