الثلاثاء 16 يوليو 2024

«مدبولي» يحسم الجدل حول شهادات وزير التربية والتعليم

رئيس الوزراء

أخبار9-7-2024 | 16:45

أشرقت حفني

رد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على حالة الجدل التي أثيرت بشأن شهادات وزير التربية والتعليم، مؤكدا أن شهادات وزير التربية والتعليم سليمة تماما وموثقة ومعتمدة من جهات، ولكن فكرة الاعتراف بها من المجلس الأعلى للجامعات هذا شىء آخر.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي، بالعاصمة الإدارية، أن أهم أمر بالنسبة للقانون المصري أن يكون الوزير خريج ولديه خبرة وشهادة معتمدة أو شهادة جامعية ومؤهل عالٍ، بالإضافة لأن الشهادات الأخرى من ماجستير وما إلى ذلك أمر إضافي، مستكملا: المعيار في ظل التحديات الحالية أن يكون الشخص ملم بالملف المسؤول عنه ولديه رؤية لاقتحام المشكلات والتحديات التي يواجهها.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن اختيار الحكومة للوزراء يكون بناء على بعض المعايير ومنها ترشيحات من الجهات المعنية ويشارك بها كل المؤسسات المعنية بالدولة ومن رئيس الوزراء بحكم تعامله وعمله خلال الفترة الماضية وأيضا يطلب رأي الجهات الأخرى في الدولة، لافتا إلى أنه يكون هناك تقييمات لهؤلاء المرشحين سواء من الجهاز الحكومة نفسه أو من خارج الجهاز الحكومي.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأول للحكومة بالتشكيل الجديد بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة.