الجمعة 19 يوليو 2024

7 فوائد مذهلة لزيت الزيتون .. منها تحسين حالتك المزاجية

زيت الزيتون

سيدتي10-7-2024 | 08:31

عزة أبو السعود

تحرص كثير من ربات البيوت على إضافة زيت الزيتون لمأكولاتها،.. لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن الطبيعية التي تعزز الصحة بشكل عام، لكن هل تعلمين أنه يؤثر أيضاً على حالتك المزاجية؟

في السطور التالية نستعرض فوائد صحية مذهلة لزيت الزيتون وفقا لما نشره موقع health shots

يحتوي زيت الزيتون علي العديد من مضادات الأكسدة مثل البوليفينول، والتوكوفيرول، والفيتوستيرول، والسكوالين، وأحماض التربينيك، وفيتامين E، الذي يحمي الجسم من السرطان.

زيت الزيتون غني بمادة البوليفينول، وهو مركب طبيعي ذو خصائص قوية مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وتوفير الراحة للجسم .

يحتوي زيت الزيتون علي مركب الأوليوروبين، والذي يساعد في منع البكتريا الضارة المسئولة عن قرحة المعدة وسرطان المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي. 

زيت الزيتون غني بالدهون الأحادية الغير المشبعة، وخاصة حمض الأوليك. تعتبر هذه الدهون صحية حيث تساعد في خفض مستويات الكولسترول السيئ (LDL) مع زيادة مستويات الكولسترول الجيد (HDL)، وبالتالي تحسين صحة القلب بشكل عام.

يحتوي زيت الزيتون علي العديد من الدهون الصحية، التي تساعد على الشبع لفترات طويلة علي مدار اليوم،  مما يقلل الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة الغير صحية، ما يؤدي إلى إنقاص الوزن.

يتمتع زيت الزيتون بخصائص مضادة للالتهابات، مما يجعله مفيدًا لالتهاب المفاصل الروماتويدي ، والخشونة،  ومشاكل العظام الأخرى.

يحتوي زيت الزيتون علي دهون أحادية غير المشبعة ومضادات الأكسدة، التي تعزز صحة الدماغ ووظيفة الناقلات العصبية، مما  يساعدك على الحماية من مشاكل الصحة العقلية، ويحسن المزاج ويقلل من أعراض القلق والاكتئاب.