الثلاثاء 16 يوليو 2024

التعليم: 712 ألف طالب بالثانوية العامة أدوا امتحانات "الجيولوجيا" و"الرياضيات البحتة" و"علم النفس"

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أخبار10-7-2024 | 14:17

دار الهلال

أدى اليوم الأربعاء، طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي (2023/ 2024)، حيث أدى 419 ألفا و501 طالب بالشعبة العلمية (العلوم) امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، و99 ألفا و871 طالبا بالشعبة العلمية (الرياضيات) امتحان الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية)، و192 ألفا و296 طالبا بالشعبة الأدبية امتحان علم النفس والاجتماع، أمام 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني- في بيان، اليوم الأربعاء- أن طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا أدوا الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية) بإجمالي (1644) طالبا، بينما أدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في الفترة الأولى مادة علم النفس، والفترة الثانية مادة علم الاجتماع، بإجمالي (255) طالبا.

وحرص وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عبداللطيف، على متابعة الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات. 

بدوره.. أكد الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وسارت أجواء الامتحان خلال اليوم الثامن بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

الجدير بالذكر، أنه من المقرر أن يؤدي، السبت المقبل، طلاب شعبة الرياضيات (التفاضل والتكامل)، وطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في الفترة الأولى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية)، والفترة الثانية مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الأجنبية الثانية)، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في مادة التاريخ (ورقة أولى).