الأربعاء 17 يوليو 2024

محافظ سوهاج يوجه بزيادة المنتج السياحي المعروض بالمحافظة ووضعها على الخريطة السياحية

جانب من الجولة التفقدية

محافظات10-7-2024 | 20:21

دار الهلال

  وجه محافظ سوهاج عبدالفتاح سراج، بعقد اجتماع موسع في أقرب وقت مع ممثلي شركات السياحة للعمل على زيادة المنتج السياحي المعروض بالمحافظة، ووضع المحافظة على الخريطة السياحية.


جاء ذلك اليوم الأربعاء خلال جولته الميدانية، يرافقه نائب المحافظ الدكتور محمد عبدالهادي، لتفقد مرسى ناصر السياحي، واستراحة كبار الزوار على النيل في شرق مدينة سوهاج، بحضور سكرتير عام المحافظة علاء عبد الجابر، ورئيس حي شرق مدينة سوهاج علي لطفي، ومدير عام السياحة بالمحافظة أسامة المصري.


وأوضح المحافظ، أن زيارته لتلك الأماكن تأتي للوقوف على حالتها ومدى استفادة المحافظة منها، وتعظيم الإمكانيات المتاحة بها، من خلال طرحها للاستثمار وتحقيق عوائد اقتصادية للمحافظة، موجهاً مسئولي السياحة بمراجعة كافة تراخيص البواخر السياحية والعقود المبرمة مع المحافظة، ومراجعة نسب التشغيل ومدى الالتزام بالاشتراطات البيئية.


وأبدى المحافظ عن استياءه من حالة استراحة كبار الزوار وحالة الإهمال الموجودة بها، مؤكداً ضرورة استغلال الموقع المتميز للإستراحة، ووضع تصور لأنشاء مشروع سياحي متكامل بالمنطقة لخدمة المواطنين، وتحقيق عائد اقتصادي للمحافظة.


ووجه المحافظ، بحسن استغلال مرسى ناصر السياحي، وأنشاء بازارات سياحية وطرحها للشباب لخلق فرص عمل جديدة، لافتاً إلى ضرورة إعادة دراسة كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بالبازارات الموجودة بالمرسى السياحي، بحيث يكون بها من المرونة ما يساهم في جذب المستثمرين.


في سياق متصل، تفقد محافظ سوهاج - خلال جولاته الميدانية بالمحافظة - مستشفى الهلال للتأمين الصحي، وذلك للوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالمستشفى، والعمل على إزالة أي معوقات تمثل مشكلة في سير العمل بها.


ووجه المحافظ، إدارة المستشفى بمنع الانتظار والتكدس أمام غرف العمليات، وتوفير أماكن انتظار لائقة للمرضى، ووضع خطة للإحلال الجزئي لماكينات الغسيل الكلوي بالتعاون مع مديرية الصحة، على أن يتم إعداد تلك الخطة خلال أسبوع.


واطمأن المحافظ - خلال جولته - على مدى توافر المستلزمات الطبية والعلاج داخل المستشفى، موجهاً بتقديم أفضل مستوى من الخدمات الطبية للمرضى، والعمل على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتسريع وتيرة العمل بمشروع تطوير المستشفى للانتهاء منها في أقرب وقت.