الأربعاء 31 يوليو 2024

زيلينسكي يبحث مع المستشار الألماني توريد أنظمة دفاع جوي إضافية إلى أوكرانيا

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

عرب وعالم10-7-2024 | 23:30

بحث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مع المستشار الألماني أولاف شولز، في اجتماع مشترك بواشنطن، توريد أنظمة دفاع جوي إضافية من طراز باتريوت إلى أوكرانيا.

وأوضحت وكالة أنباء "يوكراين فورم" اليوم الأربعاء أن الجانبين ناقشا - أيضاً - الوضع في ساحة المعركة وتنفيذ نتائج قمة السلام الأخيرة، بينما شدد زيلينسكي على الأهمية الحاسمة لتزويد أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي إضافية بشكل عاجل في ضوء العمليات الروسية الأخيرة التي استهدفت، حسب قوله، البنية التحتية المدنية الأوكرانية الرئيسية، بما في ذلك نظام الطاقة والمرافق الطبية.

وأثنى زيلينسكي - خلال الاجتماع الذي يأتي على هامش انعقاد قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) بواشنطن - على الجهود الألمانية في توريد أسلحة لأوكرانيا، قائلاً "نحن نحتاج إلى مزيد من المساعدات لمواجهة الضربات الجوية الروسية، المزيد من أنظمة الدفاع الجوي وطائرات إف-16". 

وأبلغ زيلينسكي، شولتز بالوضع في المجال الجوي وعلى الخطوط الأمامية، خاصة على محور خاركيف وشرق البلاد، كما ناقش الطرفان استراتيجيات مكافحة حاملات القنابل الموجهة وطائرات الاستطلاع الروسية بدون طيار. كما ركزا على نتائج قمة السلام الأولى والإجراءات المستقبلية لتنفيذها.