السبت 20 يوليو 2024

إعفاء الأهلي والزمالك.. «كاف» يعلن الفرق المشاركة في الأدوار التمهيدية للبطولات الأفريقية

دوري أبطال أفريقيا

ملاعب الهلال11-7-2024 | 11:58

محمد نبيل

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن قائمة الفرق المتأهلة إلى الأدوار التمهيدية في النسخة المقبلة من بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية.

وتم إعفاء الأندية الخمسة الأعلى تصنيفًا في الترتيب الرسمي للأندية من الدور التمهيدي الأول، وهي: الأهلي، الترجي الرياضي التونسي، صنداونز الجنوب أفريقي، بيترو أتلتيكو الأنجولي، ومازيمبي الكونغولي.

بينما يشارك بيراميدز في هذا الدور المقرر انطلاقه أحد أيام 16 و17 من شهر أغسطس المقبل.وستبدأ المنافسات من الدور التمهيدي الأول بمشاركة 54 ناديًا، مقسمة إلى الأندية الأعلى تصنيفًا (4)، الأندية الأقل تصنيفًا (14)، والأندية غير المصنفة (36) حسب التصنيف الرسمي للأندية.

وتم إنشاء خمسة أوعية للأندية الـ36 غير المصنفة والأندية الـ14 الأقل تصنيفًا، مع مراعاة قربها الجغرافي، فيما يتم توزيع الفرق المعفاة والأعلى تصنيفًا جغرافيًا.أما في كأس الكونفدرالية الإفريقية، أعفى الكاف 12 ناديًا من الدور التمهيدي الأول، بينهم الزمالك والمصري البورسعيدي.

وسيشارك 40 ناديًا في الدور التمهيدي الأول، يتضمن الأندية المصنفة (3) والأندية غير المصنفة (37) وفقًا للتصنيف الرسمي للأندية.

وتم إنشاء ثلاث مجموعات من الأندية غير المصنفة، مع مراعاة قربها الجغرافي. كما سيتم توزيع الفرق المعفاة والأعلى تصنيفًا جغرافيًا لضمان توازن المنافسات.ويسعى الكاف لضمان تنافسية عالية في البطولتين، مع مراعاة الجوانب الجغرافية لتسهيل تنقل الأندية وتقليل الأعباء اللوجستية.