الأربعاء 17 يوليو 2024

النائب العام: عملنا على تعزيز أنشطة جمعية النواب العموم الأفارقة

كلمه النائب العام

الجريمة11-7-2024 | 14:59

هويدا علي

أكد النائب العام، المستشار محمد شوقي، أن النيابة العامة، ومنذ انتخابها رئيسًا لجمعية النواب العموم الأفارقة، لم تدخر جهدا لتعزيز أنشطة الجمعية وإقامة شراكات فعالة مع عدد من المؤسسات الدولية والإقليمية، في سبيل الوصول إلى رفع الكفاءة الفنية لأعضاء هيئات الادعاء بالقارة الإفريقية.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها المستشار محمد شوقي، اليوم الخميس، خلال اجتماعي اللجنة التنفيذية والجمعية العامة لجمعية النواب العموم الأفارقة، والمنعقد بمدينة مراكش بالمملكة المغربية، بصفته رئيسا للجمعية.

واستعرض النائب العام مع أعضاء اللجنة التنفيذية من النواب العموم وممثلي هيئات الادعاء لدول جنوب إفريقيا وموزمبيق وزامبيا وتنزانيا وناميبيا والسنغال وكينيا وموريشيوس والمملكة المغربية، أنشطة الجمعية المختلفة، كما تناول الاجتماع إطلاق الموقع الإلكتروني للجمعية والتعديلات المقترحة على نظامها الأساسي، والاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئات الادعاء المقترح تنفيذها خلال الفترة القادمة.

كما تناول النائب العام أيضا في كلمته خلال أعمال الجمعية العامة، التقرير السنوي لرئاسة الجمعية، موضحا الجهود المبذولة لتحقيق أهدافها.

وانتخب أعضاء اللجنة التنفيذية لجمعية النواب العموم الأفارقة، في نهاية الفعاليات، رئاسة جديدة للجمعية لفترة مدتها عامان، وذلك في ضوء انتهاء فترة رئاسة النيابة العامة المصرية التي بدأت منذ عام 2018، حيث سلم فيها النائب العام لجمهورية مصر العربية رئاسة الجمعية إلى نائب عام كينيا، وتقلد منصب نائب رئيس الجمعية لدول شمال إفريقيا.