السبت 27 يوليو 2024

اندلاع حريق في برج كاتدرائية شهيرة في مدينة روان الفرنسية

فرنسا

عرب وعالم11-7-2024 | 15:47

دار الهلال

أعلن "نيكولا ماير روسينول" عمدة مدينة "روان" الفرنسية اندلاع حريق في برج الكاتدرائية القوطية الشهيرة في المدينة وأن اسباب الحريق غير معروفة حتى الآن.

وذكرت قناة "بي إف إم" الاخبارية الفرنسية اليوم الخميس أنه تم الدفع بـ 63 رجل إطفاء مدعومين بـ 33 عربة إطفاء وقامت بفرضت "كردون أمني" حول المنطقة. واضافت القناة أنه مع انتشار محيط أمني كبير حول الكاتدرائية، توقفت بعض وسائل النقل العام في مدينة روان لخطوط الترام الثلاثة "ـي 1" و"تي 2" و"تي 3".

واكدت محافظة إقليم السين البحرية في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا) إنه تم إخلاء المبنى على الفور بعد اندلاع الحريق وطالبت مع الشرطة من المواطنين تجنب المنطقة لتسهيل عملهم. وكانت الكاتدرائية تشهد اعمال في برجها وقال "ريتشارد دوبلات" كبير المهندسين المعماريين للآثار التاريخية إن "الموقع معقد بسبب هذا الارتفاع مع هياكل السقالات الضخمة للغاية".

يذكر أن كاتدرائية روان هي كنيسة كاثوليكية تقع في مدينة روان، نورماندي بفرنسا وتشتهر بأبراجها الثلاثة ذات الأنماط المختلفة وتتميز هذه الكاتدرائية، التي تم بناؤها وإعادة بنائها على مدى أكثر من 800 عام، بخصائص العمارة القوطية وعصر النهضة المبكرة والمتأخرة. وللكنيسة أيضا مكانة في تاريخ الفن باعتبارها موضوعا لسلسلة من اللوحات الانطباعية التي رسمها كلود مونيه.