الجمعة 19 يوليو 2024

الأمن الروسي يحبط هجومًا إرهابيًا على كنيسة أرثوذكسية جنوبي البلاد

جهاز الأمن الفيدرالي الروسي

عرب وعالم11-7-2024 | 16:37

أفاد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الخميس، أن قوات الجهاز أحبطت هجومًا إرهابيًا على كنيسة أرثوذكسية في مدينة مايكوب جنوبي روسيا.

وجاء في بيان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية : "تم إيقاف عمل إرهابي مخطط له في جمهورية أديجيا، من قبل عضو في منظمة إرهابية دولية محظورة في روسيا تعرف باسم "إم تي أو"، وهو مواطن من إحدى دول منطقة آسيا الوسطى، وكان الإرهابي يستعد لهجوم على مؤسسة دينية (كنيسة أرثوذكسية) في مدينة مايكوب، وقتل رجال دين فيها وحراسها وإحراق مبنى الكنيسة".

وأوضح جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أنه وأثناء التحضير للعملية، أجرى المجرم استطلاعًا للمنطقة ووضع خطة للهجوم وحصل على المعدات اللازمة وصنّع عبوات حارقة محلية الصنع ليفجر الكنيسة بها.

كما كان الإرهابي يخطط لتصوير الهجوم الإرهابي من أجل نشره على الإنترنت، لغرض الترويج لأفكار المنظمة الإرهابية "إم تي أو". وبعد الهجوم الإرهابي، أراد الاختباء في الخارج.

وأضاف البيان أنه "خلال الأنشطة التي تم تنفيذها، تم التعرف على أنشطته وإيقافها على الفور وتم العثور على مواد لوجستية محظورة، وعلم منظمة إرهابية وسكين ومكونات عبوة حارقة، وتم مصادرتها من المجرم".

ووتم رفع قضية جنائية على الإرهابي الموقوف بموجب المادة 205 (العمل الإرهابي) من القانون الجنائي الروسي، فيما تستمر إجراءات التحقيق العاجلة معه وأنشطة البحث العملياتية.