السبت 3 اغسطس 2024

سفير مصر في هافانا يقدم أوراق اعتماده لرئيس كوبا

سفير مصر يقدم أوراق اعتماده

أخبار12-7-2024 | 09:44

دار الهلال

قدم السفير الدكتور شريف رضا شحاتة، أوراق اعتماده سفيراً مقيماً لمصر في كوبا، لرئيس الجمهورية Miguel Diaz-Canel Bermudez، وذلك في لقاء مراسمي بقصر الثورة في العاصمة هافانا.

أعقب ذلك اجتماعاً للسفير مع الرئيس الكوبي، نقل خلاله تحيات لرئيس الجمهورية، وأنه يحمل منه رسالة تقدير ومودة لنظيره الكوبي، كما أوضح السفير الجديد أنه مُكلف بالعمل على تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات، ومشيداً بتنسيق المواقف بين البلدين على المستويين الثنائي والدولي، والتي كان آخرها مباحثات وزيري خارجية البلدين على هامش اجتماع دولي في روسيا.

من جانبه، طلب الرئيس الكوبي نقل تحياته لرئيس الجمهورية، مشيداً بموقف مصر المشرِّف من الحرب الإسرائيلية على غزة، وبالعلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين، وما تشهده من تعاون متميز في المرحلة الحالية في مجال الصحة والدواء، كما أشاد الرئيس الكوبي بدعم مصر لكوبا في رفض الحصار الأمريكي على بلاده، معرباً عن تطلعه للبناء على الزيارات الأخيرة لتحقيق مزيد من التعاون، خاصةً في المجالين الاقتصادي والتجاري.

هذا، وقام السفير الجديد عقب الاجتماع مع الرئيس الكوبي بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للبطل القومي الكوبي José Martí.