الثلاثاء 16 يوليو 2024

منها ترهل الجلد.. مشاكل يجب تجنبها عند إتباعك النظام الغذائي النباتي

أضرار النظام الغذائي النباتي

سيدتي12-7-2024 | 13:50

فاطمة الحسيني

تتبع بعض الفتيات النظام الغذائي النباتي، للحفاظ على لياقتهن، ولكن لا يدركن أنه هناك بعض المشاكل التي يسببها تلك النظام، وفي السطور التالية نستعرض بعضاً منها، وفقاً لما نشر على موقع " health digest"...

  • يمكن أن يؤدي إلى ظهور حب الشباب بشكل متكرر، بسبب تناول المزيد من الكربوهيدرات والسكر، الذي يؤثر بشكل مباشر على إنتاج حب الشباب، ويعتقد خبراء التغذية أن العلاقة بين النظام الغذائي النباتي وحب الشباب الشديد تكمن في حقيقة أن الأنظمة الغذائية النباتية تميل إلى أن تكون قصيرة في فيتامين أ وأحماض أوميجا 3 الدهنية والزنك، وهي جميعها عناصر غذائية يمكن أن تمنع ظهور حب الشباب، علاوة على ذلك، تحتوي العديد من الأطعمة النباتية على مضادات مغذية تمنع امتصاص الزنك وقد تسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي تؤدي أيضًا إلى إنتاج البثور.
  • شرب الماء ضروري لصحة الجلد بشكل عام، ولكن قد يغفل بعض النباتيين عن شرب كمية كافية من الماء خاصةً إذا لم يتناولوا منتجات الألبان، ولذلك يجب شرب الماء بانتظام طوال اليوم، وتناول الفواكه والخضروات الغنية بالماء.
  • يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى تفاقم مشاكل الجلد مثل ترهل الجلد، ولذلك يجب ممارسة تقنيات تقليل التوتر مثل اليوجا والتأمل، والحصول على قسط كافٍ من النوم، وإتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام.
  • يعاني بعض النباتيين من نقص في بعض العناصر الغذائية، مثل فيتامين ب12، والحديد، والزنك، والكالسيوم، والتي تلعب دورًا هامًا في صحة الجلد، لذلك لابد من تناولك الأطعمة النباتية المدعمة بهذه العناصر، والمكملات الغذائي، واستشارة أخصائي تغذية لضمان الحصول على جميع العناصر التي يحتاجها جسمكِ.