الأحد 21 يوليو 2024

"الزراعة": قيادات الوزارة تنتشر بالمحافظات لمتابعة المحاصيل وإزالة التعديات

متابعة المحاصيل الزراعية

أخبار12-7-2024 | 16:43

دار الهلال

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن انتشار قيادات الوزارة بمختلف المحافظات، لمتابعة المحاصيل الزراعية وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وكذلك التواجد مع المزارعين في الحقول لحل مشاكلهم وتكثيف التواجد؛ تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعه مع علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وذكرت وزارة الزراعة - في بيان اليوم - أن الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات تفقد اليوم حالة الزراعات بمحافظة بورسعيد، وخاصة محصول القطن والأرز والذرة.

كما تفقد رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات واللجنة المرفقة له من الإدارة أعمال مديرية الزراعة ببورسعيد فيما يتعلق بموقف حماية الأراضي، وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وتوافر الأسمدة، وحالة المحاصيل الصيفية، فضلا عن أعمال كارت الفلاح ونزول سلفات النشادر على المنظومه لأهالينا بشرق القناة في شبه جزيرة سيناء والاستماع إلى مشاكل الفلاحين لحلها.

وتفقدت اللجنة، بحضور الدكتور حسني عطية مدير مديرية الزراعة ببورسعيد، عدد امن حقول محصول الأرز والقطن والذرة باعتبارها محاصيل استراتيجية مهمة، ووجدت حالتها العامة جيدة ولا توجد أي إصابات حشرية.