الأربعاء 17 يوليو 2024

الرئيس الجزائري: برنامجي الانتخابي سيرتكز على استكمال ما تم إنجازه

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

عرب وعالم12-7-2024 | 20:09

أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الذي أعلن أمس عن نيته في الترشح لفترة رئاسية ثانية، أن "برنامجه الانتخابي سيرتكز على استكمال ما تم إنجازه، والعمل على إيصال الجزائر إلى بر الآمان على مختلف المستويات".

وأشار تبون - خلال اللقاء الدوري، الذي أجراه مع ممثلي الصحافة الجزائرية، وبثته الرئاسة الجزائرية اليوم /الجمعة/ - إلى أنه سيواصل السير على نفس المنوال كمرشح لفترة رئاسية ثانية، موجها شكره أيضا للأحزاب السياسية التي كانت قد ساندته، موضحا أن المرحلة المقبلة ستخصص في حال تزكيته من طرف الشعب لـ "ترسيخ ما تم الشروع فيه سابقا".

ونوه بأن أن فترة الحكم السابقة تقلصت في حقيقة الأمر إلى سنتين ونصف بالنظر إلى أن العامين الأولين تم خلالهما التركيز على محاربة "العصابات"، ومواجهة تبعات جائحة كوفيد 19.

واستطرد الرئيس الجزائري قائلا:"الجزائريون لهم الحق في القبول أو الرفض" في إشارة منه إلى إعلان نيته في الترشح، مذكرا بأن "السيادة للشعب يمنحها لمن يشاء".

وكانت السلطة الجزائرية المستقلة للانتخابات قد أعلنت - في 7 يوليو الجاري - وصول عدد الراغبين للترشح للانتخابات الرئاسية المقررة إلى 34 شخصا، ليرتفع العدد إلى 35 شخصا، بعد إعلان الرئيس الجزائري دخول السباق الرئاسي لفترة رئاسية ثانية.

وحددت السلطة الجزائرية - التي تتولى عملية تنظيم والإشراف على الانتخابات - 18 يوليو الجاري موعدا للإعلان عن القائمة النهائية للأسماء التي تم قبول ملفات ترشحها، قبل أن يتم رفع قائمة المترشحين المقبولين إلى المحكمة الدستورية للبت فيها بصفة نهائية.

وتم انتخاب الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون رئيسا للجزائر في 12 ديسمبر 2019، لولاية رئاسية مدتها 5 سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة بحسب نص الدستور.