الأربعاء 17 يوليو 2024

امتداد لأحياء الإسكندرية القديمة .. «إكسترا نيوز» تعرض تقريرًا عن الحي اللاتيني بالعلمين الجديدة

تقرير اكسترا نيوز عن الحي اللاتيني

فن12-7-2024 | 22:20

استعرضت فضائية "إكسترا نيوز" تقريرًا مصورًا عن الحي اللاتيني والذي يعتبر امتدادًا لأحياء الإسكندرية القديمة في العلمين الجديدة، بعنوان "الحي اللاتيني بالعلمين الجديدة طابع معماري مميز وخدمات متكاملة".

وجاء فى التقرير: « من قلب مدينة العلمين الجديدة كنجمة ساطعة على خريطة التطور العمراني الراقي هذه المدينة الساحرة تجسد مزيجًا فريدًا من الأناقة المعمارية والجاذبية الطبيعية لتشكل وجهة مثالية للعيش والاستثمار، هنا من الحى اللاتيني بمدينة العلمين الجديدة».

والجدير بالذكر أن الحي اللاتيني يقع ويقع الحي بمدينة العلمين الجديدة، وفقًا لما كشفته وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، على مساحة 404 أفدنة إجمالي مساحة الحي اللاتيني بمدينة العلمين الجديدة.

ويضم 65 مجمعًا سكنيًا، تضم 220 عمارة بالحي اللاتيني تتوسطها حدائق واسعة وبحيرات كبرى، وفنادق عالمية، يشملها تصميم الحي اللاتيني ليضاهي أرقى المستويات العالمية.

كما يضم 6 مناطق بالحي اللاتيني تلبي الأغراض السكنية والترفيهية والتجارية والصحية والتعليمية، بإجمالي 12 ألف وحدة سكنية يشملها مشروع الحي اللاتيني مصممة على الطراز المعماري الروماني والإغريقي.

وكما جاء فى التقرير: « يتميز بموقعه المتميز والفريد حيث يضمن وجوده على الطريق الساحلي الدولي من جهة الشمال وسهولة الوصول اليه، تم إختيار موقع المشروع بعناية شديدة من الدولة حيث يعد من أهم الأماكن الحيوية فى العلمين الجديدة»