الإثنين 22 يوليو 2024

لو مضغوطة نفسياً.. إليكِ 6 خطوات لتحسين نمط حياتك

للتخلص من الضغوط النفسية

سيدتي13-7-2024 | 00:02

منة الله القاضي

مع مسئوليات الحياة اليومية، ينتاب الكثيرات حالة توتر طوال الوقت، ما يؤثر على علاقاتهن في البيت والعمل؛ ولذلك يُعدّ تبنّي نمط حياة أكثر بساطة خيارًا مثاليًا لتحسين نوعية المعيشة، والتخفيف من الضغوط النفسية..

وفي السطور التالية نستعرض أهم الخطوات التي تساعدك على تحسين نمط حياتك، وفقاً لما نشره موقع "yourtango"

- خطوة بسيطة يمكن أن تُحدث فرقًا كبيرًا مراجعة نفقاتكِ الشخصية ، خصصي بعض الوقت لمراجعة كشوف حساباتكِ المصرفية وفواتيركِ خلال الأشهر القليلة الماضية، حددي جميع النفقات التي لا تحتاجين إليها، مثل الاشتراكات في الخدمات التي لا تستخدمينها، أو رسوم الخدمات المصرفية غير الضرورية. الأمر الذي يساعدك على التوفير والحد من الضغوط المالية الملقاة على كاهلك.

- تعاني من الفوضى في منزلكِ  أو حقائبكِ خصصي وقتًا للتخلص من الأشياء غير الضرورية، ما يساعدك على العيش في بيئة خالية من الفوضى، فيضفي عليكِ الشعور بالسعادة.

-  قللي من وقت النظر لشاشة هاتفك، قومي بحذف جميع التطبيقات التي لا تستخدميها على هاتفي ، وسوف تشعرين بالتحسن.

- الوقت هو المال، وكلّنا نملك كمية محدودة منه في كلّ يوم، إذا لم نكن مدركين لكيفية قضاء وقتنا، فقد نُضيعه في أنشطة غير مهمة ، لذا بتحديد أهدافك ما هي الأشياء الأكثر أهمية في حياتك؟ ،ما هي أهدافك على المدى القصير والبعيد؟

- إن إعطاء الأولوية للأطعمة الصحية هي خطوة عميقة نحو حياة أبسط لأنك ستستفيد من طاقة تناول الطعام الجيد، وتوفرين من عدد ساعات الطهي، على سبيل المثال، تحضير وجبات الأسبوع، يجعلك لا تحتاجين لقضاء ساعات طوال في المطبخ كل يوم.

- قد يكون وجود شخص مُجهد في حياتك مصدرًا كبيرًا للتوتر والقلق، وإذا كان هذا الشخص يُعيق سعادتك وسلامتك ؛ فمن المهمّ اتخاذ خطوات لحماية نفسك، والابتعاد عنه.