السبت 11 مايو 2024

وزير التعليم العالي بجامعة السويس..حلول نهائية لأزمة الطلاب الاقباط الوافدين من العريش

27-2-2017 | 20:55

اكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، على تكليفة من قبل رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء للانتقال إلي جامعة القناة ووضع حلول جادة ونهائية لأزمة الطلاب الأقباط الوافدين إلي الاسماعيلية من الاحداث الأخيرة بالعريش ،  وأنه تلقى مبادرة مدروسة بعناية من رئيس جامعة القناة الدكتور ممدوح غراب تخدم ظروف الطلاب الدارسين في الجامعات الحكومية والخاصة.


جاء ذلك خلال زيارة الوزير لجامعة قناة السويس ولقائه مع أسر وطلاب القادمين من العريش الى الإسماعيلية واستقبله خلالها اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية والدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس.

وأوضح عبد الغفار إلي أنه تم الاتصال برؤساء جامعات سيناء والعريش والسويس وبورسعيد، وتم التأكد من أن رؤساء الجامعات سخروا جميع الإمكانيات المتاحة لخدمة الأزمة.

وقال أن طلاب جامعة سيناء الخاص ، سوف يتلقون تعليمهم داخل أي جامعة يخترونها رغم أن القانون يؤكد عدم تعامل طلاب الجامعات الخاصة مع الجامعات الحكومية ، الا انه تم وضع خطة موازية، الأولى تخدم طلاب جامعة العريش داخل جامعات منطقة القناة على أن تستقبل كافة الطلاب سواء الخاصة أو الحكومية وفتح المعامل والمدرجات،وأيضا أعضاء هيئة التدريس من الجامعات الخاصة،الذي سيتم نقلهم إلي أماكن دراسة الطلاب لتلقيهم المنهج.

    Dr.Radwa
    Egypt Air