الأحد 4 اغسطس 2024

يورو 2024..ديكلان رايس يكشف عن رسالة أرتيتا له قبل مباراة إسبانيا

ديكلان رايس

ملاعب الهلال13-7-2024 | 14:49

محمد نبيل

كشف لاعب منتخب إنجلترا ديكلان رايس، عن آخر الاستعدادات الخاصة بمنتخب بلاده قبل مواجهة منتخب إسبانيا في كأس أمم أوروبا، يورو 2024.

وقال ديكلان رايس في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "بالتأكيد إنها لحظة تاريخية لا تصدق بالنسبة لأمتنا، كان عام 2020 صعبًا، لكن الذهاب مباشرة إلى نهائي آخر أمر صعب، لا نريد أن نتحدث عن السعادة بالوصول إلى النهائيات، نريد أن نتحدث عن الفوز".

وأشار: "لم يسبق لي أن رأيت مجموعة متحمسة إلى هذا الحد، في التدريب يمكنك معرفة كيف نتحدث مع بعضنا البعض، حتى قبل البطولة، نريد الفوز، عام 2020 كان مؤلماً، وكان ذلك أيضًا في ويمبلي، تمنحك كرة القدم فرصًا جديدة وسنحصل عليها يوم الأحد، نحن نعلم أن إسبانيا خصم صعب، لكننا مستعدون".

وحول الدرس المستفاد من خسارة نهائي 2021، قال: "لقد تعلمنا من ذلك النهائي، الآن ربما نأخذ الأمر بشكل مختلف، في كثير من الأحيان لا يمكنك الحصول على فرصة أخرى على التوالي، إنهم مجموعة رائعة، ونقول لبعضنا البعض ما نريده".

عن رودري: "نحن نعلم أنه لاعب كبير، قبل المباراة تحدثت عنه بشدة، نحن مقارنون، لكننا لاعبون مختلفون للغاية، إنه ليس فقط هو ضدي، لو كان فابيان وأولمو وبيدري جيدًا، لديهم خط وسط قوي للغاية، وستكون معركة رائعة، لكن رودري لاعب مميز، ونحن نعرف ذلك في إنجلترا، أكن له احترامًا كبيراً".

وبشأن ميكيل أرتيتا: "لقد تحدثت معه لمدة 20 دقيقة تقريبًا، لقد كتب لي في تلك الليلة دعنا نذهب، أنا متأكد من أنه سيكون منقسمًا لأنه إسباني، لكن لديه لاعبين في الفريق، لقد تمنى لنا الأفضل وجعلني سعيدًا جدًا."

وعن ساوثجيت: "لا أستطيع أن أقول ما يكفي عن جاريث، فهو يستحق ذلك أكثر من أي شخص آخر، إن تدريب منتخب إنجلترا هو الأصعب، وإذا رأيت ما فعله، في مباريات دور المجموعات كان الأمر معقدًا، لكن عليك أن تكون هادئًا في هذه اللحظات، كيف يتفاعل، بهدوءه، حتى لو كان يشعر بشيء مختلف".

واختتم: "في جولة التصفيات، ذهبنا إلى أبعد من ذلك، وأصبحنا أقرب لبعضنا البعض، كثير من الناس يقولون أشياء سلبية عنه والآن يغيرون وجهة نظرهم، والآن نشعر بهذه الثقة".