الثلاثاء 16 يوليو 2024

رئيسة اتحاد المستثمرات العرب تشارك في الاحتفاء بمرور 116 عاما على العلاقات «المصرية - الصربية»

الدكتورة هدى يسي

اقتصاد13-7-2024 | 15:03

دار الهلال

شاركت الدكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب وعضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، في الحفل الذي أقيم للاحتفاء بمناسبة مرور 166 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وصربيا؛ والذي أقيم بدار الأوبرا المصرية بدعوة من قرينة الرئيس الصربي تمارا فوتيتش، والذي تم خلاله افتتاح فعاليات "الأيام الثقافية الصربية" بدار الأوبرا المصرية.

وأكدت الدكتورة هدى يسي - في كلمة لها بهذه المناسبة اليوم السبت - أن افتتاح قرينة رئيس صربيا للعروض الثقافية الصربية بمصر المنعقدة تحت شعار "أيام الثقافة الصربية في مصر"، يعكس دعمها للعلاقات الثقافية بين الدولتين، خاصة أن الثقافة تمثل القوة الناعمة للعلاقات بين الدول، وله عظيم الأثر لدعم العلاقات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والتعاون المشترك.

وأضافت يسي أنه أثناء لقاء قرينة رئيس صربيا، خلال حفل دار الأوبرا، تقدمت بالشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي لزيارته التاريخية إلى العاصمة بلجراد، بدعوة من الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، وكانت أول زيارة لرئيس مصري منذ 35 عاما، معربة عن الفخر بالتعاون الصربي المصري المشترك، وأن التعاون بين البلدين له أهمية كبيرة.

وأكدت أن الرئيس السيسي يحرص على دبلوماسية التنمية الاقتصادية، من خلال لقائه برؤساء كبرى الشركات في مختلف المجالات، والتأكيد على أن ما يحتاجه المستثمر الأجنبي ستوفره مصر.

وأشارت يسي إلى أن قرينة الرئيس الصربي تمارا فوتيتش، داعمة لاتحاد المستثمرات العرب، حيث تحرص منذ عامين على المشاركة في المؤتمر السنوى للاتحاد والمشاركة فى فعالياته بصورة داعمة لأعماله.

ومن جانبه، أكد ماركو سديتش رئيس الغرفة التجارة الصربية على مشاركة أكبر وفد من رجال وسيدات الأعمال فى صربيا، بقمة اتحاد المستثمرات العرب "الإستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي"، في دورته الـ27، وذلك بعد نجاح 26 دورة من مؤتمراته، والمقرر انعقادها خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر 2024 بمحافظة أسوان.

وفي ختام العرض قدمت هدى يسي، درع تكريم الاتحاد، لقرينة رئيس صربيا لدورها الداعم للعلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية.