الأربعاء 17 يوليو 2024

"صحة شمال سيناء": نسعى لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين

جانب من الزيارة

محافظات13-7-2024 | 15:34

دار الهلال

أكد وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء الدكتور أحمد سمير بدر، سعي قطاع الصحة لإرضاء المواطن البسيط من خلال تحسين الخدمات الصحية المقدمة بالمراكز ووحدات الرعاية الموجودة بالقرب من سكنه.

وقال بدر أثناء زيارته اليوم السبت، لوحدات الرعاية الأولية بمدينة العريش، إنه لا راحة لأي فرد من العاملين في قطاع الصحة إلا بعد شعور المواطن بالرضا التام للخدمات الصحية المقدمة له، وخصوصا بالوحدات ومراكز الرعاية الأولية.

وشملت الجولة المرور على وحدات الرعاية الأولية بمراكز العبور، ووسط المدينة، والصفا، والسبيل، والنقاط الطبية الخاصة بالآخوة الفلسطينين بمدينة العريش للاطمئنان على انتظام سير العمل بها والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين وتواجد القوى البشرية.

وتفقد خلالها غرف الاستقبال والصيدلية للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وكذلك ثلاجة حفظ الطعوم والأمصال للاطمئنان على كفاءة سلسلة التبريد والتخزين الجيد للطعوم وفقا لدرجات الحرارة المناسبة لها.

وأكد الدكتور بدر في نهاية الزيارة ضرورة النهوض بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وحسن المعاملة للمرضى وكل من يتعامل مع المراكز ومنافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة.

وأشار إلى وصول دفعة جديدة من أطباء الجامعات إلى مستشفى العريش العام لتوقيع الكشف الطبي على المرضى وإجراء العمليات الجراحية بالمجان طبقًا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الشؤون الصحية بمحافظة شمال سيناء، وكليات الطب في جامعات : القاهرة والأزهر والزقازيق والمنصورة.