الثلاثاء 16 يوليو 2024

أمين عام جامعة الدول العربية يبحث مع رئيس صربيا عددًا من القضايا الإقليمية والدولية

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

أخبار13-7-2024 | 16:22

دار الهلال

بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم السبت، مع الرئيس ألكسندر فوتشيتش رئيس جمهورية صربيا، عددا من القضايا الإقليمية والدولية.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن اللقاء تناول عددا من القضايا الإقليمية والدولية الهامة، وفـي مقدمتها التطورات الأخيرة بشأن الحرب الإسرائيلية علي قطاع غزة، وتطورات الأوضاع في السودان والأزمة المتعلقة بليبيا، وكذلك رؤية صربيا لتداعيات الوضع الخاص بأوكرانيا على المستويين الدولي والأوروبي. 

ورحب أبو الغيط بزيارة الرئيس الصربي ـ الذي يقوم حاليا بزيارة إلى القاهرة ـ لمقر الجامعة العربية بالقاهرة، مشيرًا إلى العلاقات المميزة التي تربط بين صربيا والعالم العربي في المجالات السياسية والاقتصادية، وكذلك آليات التعاون والتنسيق المهمة التي تجمع بين صربيا وعدة دول عربية إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح المتحدث أن الرئيس الصربي أعرب عن تثمينه للعلاقات الصربية العربية، وأكد أن زيارته لمقر الجامعة العربية إنما يعكس حرص بلاده على تعزيز أواصر العلاقات والروابط مع العالم العربي، كما وجه الرئيس فوتشيتش الدعوة للأمين العام لزيارة بلجراد.