السبت 20 يوليو 2024

يورو 2024.. روني يتوقع اللاعب الحاسم لـ إنجلترا ضد إسبانيا في النهائي

روني

ملاعب الهلال13-7-2024 | 18:19

محمد نبيل

يلتقي منتخب إسبانيا نظيره إنجلترا، في العاشرة مساء غدا الأحد، في نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

توقع واين روني، النجم الإنجليزي السابق، من سيمثل عنصر الحسم بالنسبة لمنتخب إنجلترا في مباراة الغد المرتقبة في كأس أمم أوروبا.


وقال روني في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "لدي فقط شعور تجاه كوبي ماينو والنهائي، إذا فكرت به في البطولة، فهو يتمتع بمراكز جيدة في الهجوم وأعتقد أن إسبانيا ستؤدي واجباتها وتغلق المساحة أمام هاري كين وفودين وبوكايو ساكا وبيلينجهام".

وأشار: "لكن هذا سيترك مساحة للاعب خط وسط يصل متأخرًا، وسيحصل ماينو على واحدة من الظهير الأيسر".

وتابع: "من سيفوز؟ حسنًا، ستكون مباراة مثيرة للاهتمام للغاية ويمكن أن تسير في أي من الاتجاهين، تتمتع إسبانيا بحالة جيدة وتلعب بوتيرة عالية جدًا، وهو ما قد يكون صعبًا على إنجلترا".

وأكد: "هناك مهمة كبيرة يتعين على لاعبي خط وسط إنجلترا، التأكد من الالتفاف حول رودري وعدم السماح له بالبدء في إدارة اللقاء".

وأوضح: "لكن هل تتذكر نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي؟ كان ماينو هو من فعل ذلك، وبعد ذلك، عندما استحوذ مانشستر يونايتد على الكرة، ركض من رودري وسجل، لقد كان رجل المباراة".

وأضاف: "لهذا السبب لدي شعور بأن ماينو سيحدث الفارق في برلين، إنها مباراة نهائية رائعة، وآمل أن أكون محقًا في هذا التوقع وتفعل إنجلترا ذلك".

وأوضح: "يحدث ماينو فرقًا كبيرًا، إنه يستلم الكرة وهو قادر على الاحتفاظ بها في المساحات الضيقة في نصف ملعب الخصم، إنه شجاع ويتقدم إلى الهجوم في الأوقات المناسبة، ولكن الأهم من ذلك، كما أظهر في نصف النهائي ضد هولندا، هو أنه قادر على القيام بعمل مهم بدون الاستحواذ على الكرة".

وأردف: "أمام هولندا أوقف أربع أو خمس هجمات مرتدة، وعندما لعبوا كرات عرضية كان في الموقع المناسب لإبعاد الكرة أيضًا، إنه يفهم اللعبة حقًا".

واسترسل: "إنه دائمًا في المكان المناسب ولا يبقى في وسط الملعب فحسب، في حالة الاستحواذ، يتقدم إلى الأمام أو ناحية الجناح ويخلق عددًا زائدًا".

واتم: "لقد كانت علاقته مع فودين مهمة، لديهما نفس الشجاعة في أخذ الكرة، يفهمان حركات بعضهما، عندما يصل فودين، سيركض كوبي ويتقدم للأمام".