الثلاثاء 16 يوليو 2024

العاهل الأردني يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

عرب وعالم13-7-2024 | 19:20

دار الهلال

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، مشيرا إلى دور المجتمع الدولي في الدفع بهذا الاتجاه.

جاء ذلك خلال لقائه في مدينة سولت ليك بولاية يوتا الأمريكية، بمجموعة من حكام الولايات من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، لبحث التطورات الإقليمية والأوضاع الخطيرة في غزة، فضلا عن سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين الأردن وولاياتهم بشتى المجالات، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم السبت.

وشدد الملك عبدالله، على أهمية تكثيف المساعدات الإنسانية إلى غزة وضمان وصولها بشكل مستمر وآمن إلى مختلف مناطق القطاع، محذرا من الأوضاع الخطيرة في الضفة الغربية، والتي إن استمرت قد تؤدي إلى صراع أوسع في الإقليم.

كما تطرق اللقاء إلى الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، وآليات توسيع التعاون بين الأردن ومختلف الولايات، والاستفادة من الخبرات التي تتمتع بها كل ولاية، خاصة ضمن القطاعات التي ترتكز إليها رؤية التحديث الاقتصادي، كما تم استعراض الميزات والفرص التي يتمتع بها الأردن في قطاعات الزراعة والأمن الغذائي، وإدارة المياه، والطاقة، والتعدين، والصناعة، والتعليم التقني، والسياحة، والريادة، والرعاية الصحية، والتجارة والخدمات اللوجستية، والتخطيط الحضري.