الجمعة 21 يونيو 2024

بالصور .. 29 دولة تشارك فى المنتدى الثقافي الدولى بجامعة 6 أكتوبر

28-2-2017 | 10:08

تشارك وفود 29 دولة فى فاعليات المهرجان الثقافي الدولي بجامعة 6 أكتوبر الذى تنظمه اللجنة الثقافية الطلابية، بهدف التواصل مع الشعوب الأخرى، والتعرف على ثقافتها فى مختلف المجالات.
وقال الدكتور خير الدين عبداللطيف نائب رئيس الجامعة إن اللجنة المنظمة للمهرجان وجهت الدعوات للسفارات والجاليات الأجنبية الموجودة فى مصر، وبالفعل وجدنا استجابة من دول كثيرة منها، روسيا، واليابان، فلسطين، الأردن، الكويت، إسبانيا، كوريا الجنوبية، نيجيريا، العراق، رومانيا، الهند، تونس، تايلاند، لبنان إلى جانب الجاليات التابعة لهذه الدول.
وأضاف أن كل سفارة من المشاركين تسعى لنشر ثقافة دولتها بالطريقة التي تختارها من تراث شعبي، وموسيقى، وأغانى، ومأكولات، وتقوم كل دولة بعمل عرض استعراضي أو غنائي يمثل ثقافتها.
وأكد أن المهرجان يتبنى قضية محددة كل عام، وفى موسمه العاشر  يدعم اللاجئين باعتبارها إحدى أكبر المشاكل التي تواجه العالم فى هذه المرحلة إلى جانب أن مصر بها حاليا 5 ملايين لاجئ.
 وأضاف أن عروض هذا العام من المهرجان قدمها وفود فلسطين ثم العراق، تايلاند، باكستان، سيرلانكا، نيجيريا، إندونيسيا كما شارك أطفال مدرسة مصر القومية بعرض استعراضي خلال المهرجان .