الخميس 20 يونيو 2024

بالصور .. 29 دولة فى "المنتدى الثقافي الدولى" بجامعة 6 أكتوبر

28-2-2017 | 11:02

تنظم اللجنة الثقافية الطلابية بجامعة 6 أكتوبر فعاليات المهرجان الثقافي الدولي وتشارك فيه وفود 29 دولة، بهدف التواصل مع الشعوب الأخرى، والتعرف على ثقافتها فى مختلف المجالات.
وقال الدكتور خير الدين عبداللطيف نائب رئيس الجامعة إن اللجنة المنظمة للمهرجان قامت بتوجيه الدعوات للسفارات والجاليات الأجنبية الموجودة فى مصر، وبالفعل وجدنا استجابة من دول كثيرة منها، روسيا، واليابان، فلسطين، الاردن، الكويت، اسبانيا، كوريا الجنوبيه، نيجيريا، العراق، رومانيا، الهند، تونس، تايلاند، لبنان إلى جانب الجاليات التابعة لهذه الدول.
وأضاف أن كل سفارة من المشاركين تسعى لنشر ثقافة دولتها بالطريقة التي تختارها من تراث شعبى، وموسيقي، وأغانٍ، ومأكولات، وتقوم كل دولة بعمل عرض استعراضي أو غنائي يمثل ثقافتها.
مؤكدا أن المهرجان يتبنى قضية محددة كل عام، وفى موسمة العاشر  يدعم اللاجئين باعتارها أحد أكبر المشاكل التي تواجه العالم فى هذه المرحلة إلى جانب أن مصر بها حاليا 5 ملايين لاجئ.
 مضيفا أن عروض هذا العام من المهرجان قدمها وفود فلسطين ثم  العراق، تايلاند، باكستان، سيرلانكا، نيجيريا، اندونيسيا كما شارك اطفال مدرسة مصر القوميه بعرض استعراضي بالمهرجان.