الجمعة 27 سبتمبر 2024

وزير الصحة: 100% من المواطنين سيتمتعون بمظلة التأمين الصحي بحلول 2030

خالد عبدالغفار

أخبار13-7-2024 | 19:36

محمد أسامة

قال نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية البشرية، وزير الصحة الدكتور، خالد عبدالغفار، اليوم، محاور عمل الحكومة ترتكز على ضمان حماية الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية وبناء الإنسان المصري.

وأضاف "عبد الغفار" في تصريحات نقلتها قناة "إكسترا نيوز" أن محاور عمل الحكومة تتضمن بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات والعمل على تحقيق الاستقرار السياسي والتماسك الوطني، موضحًا أن محور بناء الإنسان المصري يركز على إتاحة خدمة صحية متميزة وتفعيل التحول الرقمي في مجال الرعاية الصحية.

وأوضح نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية البشرية، أن الحكومة تسعى لتطوير خدمات مراكز ووحدات الرعاية الأولية وتطوير منظومة التأمين الصحي والقضاء على قوائم الانتظار وتحسين خدمات العلاج على نفقة الدولة، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل على التوسع في إنشاء المستشفيات التخصصية ومشاركة القطاع الخاص وتشجيع المستثمرين.

كما أنها تسعى لتحديث المرافق والأجهزة الطبية وتطوير مراكز الأورام والقلب المفتوح والرعايات والحضانات وخدمات الصحة النفسية وتأهيل مرضى الإدمان.

وكشف عن أن محور بناء الإنسان يتضمن العمل على تغطية 100% من المواطنين بمظلة التأمين الصحي بحلول 2030، حيث محور إتاحة خدمات صحية متميزة يتضمن تشغيل المرحلة الثانية من التأمين الصحي الشامل في محافظات دمياط ومطروح وكفرالشيخ وشمال سيناء والمنيا، مؤكدًا أن محور إتاحة خدمات صحية متميزة يتضمن إنشاء وتطوير 516 وحدة ومركزا طبيا.