الأربعاء 24 يوليو 2024

رئيس جامعة سوهاج : الانتهاء من 75% من مبنى الإسكان الطلابي بالجامعة

رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني

محافظات13-7-2024 | 19:52

دار الهلال

صرح رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، بأنه تم الانتهاء من تنفيذ 75 % من مشروع مبني الإسكان الطلابي بمقر الجامعة الجديدة المبني علي أن يتم تسليمه من الشركة المنفذة خلال شهر أكتوبر القادم، لافتاً إلى أنه سيتم الانتهاء من التشطيبات بالمبنى في الوقت المحدد تمهيداً لتجهيزه لاستقبال الطلاب خلال العام الجامعي المقبل.

جاء ذلك اليوم السبت خلال جولة رئيس الجامعة التفقدية للمبني والاستماع إلى شرح مفصل من مسئولي المشروع للتعرف على الوضع الراهن والموعد المحدد للانتهاء منه واستلامه من الشركة المنفذة.

وأكد أن مشروع مبنى الإسكان الطلابي الذي يتم تنفيذه علي أرض الجامعة الجديد يعتبر من المشاريع التي توليها الجامعة اهتماماً خاصاً نظراً لأهمية الإسكان الجامعي بالنسبة للطالب، خاصة القادم من خارج مدينة سوهاج ، وما يوفره له من راحة نفسية وذهنية تساعده على الدراسة والتحصيل، علاوة على ما يجده من خدمات الإشراف والرعاية والتوجيه من قبل مشرفين متخصصين لرعايته.

وأشار إلى أن المبنى مقام علي مساحة 1800 متر مربع، ويتكون من 5 أدوار (أرضي وأربعة أدوار متكررة)، بسعة 200 غرفة، ويضم كل طابق 40 غرفة، بسعة 4 طلاب بكل غرفة، لتصبح السعة الإجمالية للمبني 800 طالب، لافتاً إلى أن المبني يضم أيضاً 6 قاعات استذكار ومسجد وصالة طعام ومطبخ و30 دورة مياه.