الجمعة 19 يوليو 2024

النشرة المرورية.. كثافات خفيفة في محاور وميادين القاهرة الكبرى

الحالة المرورية

الجريمة14-7-2024 | 08:12

هويدا علي

قال اللواء أحمد هشام الخبير المرورى في نشرة المرور لصباح يوم الأحد الموافق 14 يوليو لعام 2024، هو بداية العمل الرسمي بعد إجازة نهاية الأسبوع وإجازة السنة الهجرية الجديدة 1446.

وأوضح أنه منذ الصباح الباكر، يسود هدوء تام على كافة المحاور والميادين والطرق الرئيسية، في ظل انتشار خدمات مرورية مكثفة، مدعمة بالاوناش والآليات والمساعدات الفنية لحركة سير السيارات على مدار اليوم الكامل. هذا بالإضافة للتنسيق التام والمستمر بين غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرفة عمليات هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة القبة الحرارية، والتي انخفضت بمقدار ثلاث درجات مئوية لتصبح درجة الحرارة اليوم 38 درجة مئوية، مما سيساعد بشكل كبير على تحسن حركة سير السيارات في الشارع المصري.

تم التنسيق التام والمستمر بين غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرف عمليات إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى لمتابعة خطوط السير السريعة الصحراوية والزراعية، مع عودة الواطنين من المدن الساحلية والمحافظات الأخرى عقب انتهاء إجازة نهاية الأسبوع، وانطلاق الموظفين إلى أعمالهم والسادة المواطنين إلى كافة المصالح الحكومية لقضاء احتياجاتهم.

وهناك سيطرة ميدانية على الشارع المصري من قبل الخدمات المرورية المعنية بالموقع، بالإضافة للتعامل مع أي مواقف عشوائية أو انتظار غير قانوني لتجنب أي ازدحامات أو توقعات مرورية، خاصة في مناطق وسط المدينة والطرق الرئيسية المؤدية إلى الوزارات الخدمية.

تشهد بعض المناطق حاليًا كثافات مرورية خفيفة وليست متوسطة. من بين هذه المناطق:

- طريق رمسيس القادم من مناطق غمرة ورمسيس باتجاه ميدان رمسيس، عن طريق لطفي السيد، بسبب الانتظار الخاطئ والوقوف في نهر الطريق بالنسبة لسيارات النقل العام والخاصة.

- الطريق الدائري القادم من المريوطية باتجاه منزل الرماية، باتجاه المتحف المصري الكبير.

- شارع الخليفة المأمون القادم من ميدان العباسية باتجاه نفق العباسية.

- منزل كوبري الجامعة باتجاه ميدان النهضة.

- منزل صفط اللبن باتجاه شارع الجامعة. لتفادي أي عوائق مرورية، تم تعزيز هذه المناطق بخدمات مرورية إضافية.

وفي أبرز مستجدات نشرة المرور لهذا اليوم، سيتم اعتبارا من صباح اليوم الأحد غلق شارع عزيز أباظة في الزمالك لمدة عشرين يومًا لتنفيذ أعمال تحويل الصرف الصحي المتعارض مع تنفيذ أعمال محطة مترو أنفاق الزمالك.

تم إجراء تحويلات مرورية في نفس الموقع بالنسبة للقادمين من شارع عزيز أباظة، الذين يمكنهم الانعطاف يسارًا إلى شارع حسن عاصم ثم يمينًا إلى شارع هشام عبد العزيز باتجاه شارع محمد مظهر.

الجدير بالذكر، أن الحملات المرورية مستمرة على كافة أنواع المخالفات بهدف تحقيق انضباط المرور في الشارع المصري وضبط المخالفات المرورية.