الإثنين 22 يوليو 2024

لو متعبة نفسياً.. إليكِ خطوات بسيطة تساعد في تحسين حالتك المعنوية

تمارين التنفس تخلصك من الغضب

سيدتي14-7-2024 | 00:50

منة الله القاضي

ينتاب عدد ليس بقليل من النساء حالة من التعب النفسي، ما يدفعهن للتفكير في زيارة مختص، لكن هل تعلمين أن هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك أتباعها لتحسين حالتك المعنوية؟، هذا ما يؤكده خبراء علم النفس  وفقاً لما نشر على  موقع "yourtango"، وإليكِ أهمها

- اكتبي التحديات والفرص التي تواجهك:

قومي بتدوين كل ما تواجهينه من مخاوف وتشعرين بالتوتر والقلق جرائه، حيث تساعدك الكتابة على التخلص من الشحنات السلبية الكامنة داخلك.

- الالتزام بالتخلص من القلق :

ركزي أكثر في الواقع، بدلاً من التفكير في احتمالات مقلقة قد لا تتحقق،.. فإياكِ أن تضيعي وقتك بشأن مخاوف لا يمكنك تغييرها.

- تجنبي الأطعمة التي تزيد من مستويات الأنسولين:

عليكِ بتجنب الأطعمة التي تزيد من الأنسولين، مثل الخبز والسكر المكرر والمعجنات،  ما يضمن بقاء مزاجك مستقراً، ويقلل من احتمالية الوقوع في عادات تفكير سيئة بسبب اختلال التوازن الجسدي.

- اقضي ٥ دقائق في سرد بعض الأشياء التي تشعرين بالامتنان لها:

أحرصي على ممارسة الامتنان، وأظهر تقديرك للأشياء المهمة في حياتك، فتذكير نفسك بما لديك سوف يرفع من معنوياتك، ويجعلك أيضًا أكثر تقبلاً لتلقي المزيد من الأشياء الإيجابية.

- خذي قسط وافر من النوم:

 تحتاجين إلى 8 ساعات يومياً من النوم حتى تتمتعين بصحة نفسية أفضل، حيث يؤدي الأرق لسوء الحالة المعنوية والعصبية طوال اليوم.

- تمارين التنفس:

تساعد تمارين التنفس ببطء على التخلص من شحنات الغضب،.. لذا تنفسي بشكل صحيح من خلال الأنف، وخذي ثلاثة أنفاس بطيئة وطويلة عندما تشعرين بالأنفعال تجاه موقف يحزنك.