الأربعاء 17 يوليو 2024

الهلال الأحمر الفلسطيني: غزة أصبحت غير آمنة بالكامل

الهلال الأحمر الفلسطيني

توك شو14-7-2024 | 14:22

أعلنت نبال فرسخ، مسؤولة الاعلام بالهلال الاحمر الفلسطيني، عن  وصول عدد الشهداء الذين سقطوا جراء المجزرة التي نفذها  الاحتلال في خان يونس أمس إلى 90 شهيدا و300 مصابا.

وقالت فرسخ لقناة "القاهرة الإخبارية"،  إن القصف ما زال مستمرا على قطاع غزة ومناطق متفرقة، والاحتلال مستمر في تنفيذ المجازر في حق النازحين بخان يونس الذي أعلن الاحتلال سابقًا أنها منطقة آمنة.

وأشارت إلى  أن أهم العوائق أمام الهلال الأحمر هي الاستهداف المستمر لعربات الإسعاف التابعة لها والطواقم الطبية، حيث استشهد 19من الطواقم الطبية أثناء نقلهم للضحايا، مضيفة أن العدد الاجمالي لاستهداف الطواقم الطبية التابعة لجمعية الهلال الأحمر قد ارتفع إلى 500 شهيد، حيث تحدثت عن أن حجم الدمار في الشوارع كبير جدا وأن أغلبية الطرق المؤدية للمستشفيات مدمرة بالكامل، مما يؤخر وصول المصابين للمستشفيات.

وأضافت أنه يوجد أكثر من عشرة آلاف لازالوا  تحت الأنقاض وطواقم الدفاع المدني وفرق الإنقاذ تجد صعوبة كبيرة في انتشالهم بسبب عدم توفر المعدات الثقيلة والكثير من المعدات الأساسية ويرجع السبب في ذلك لعدم سماح الاحتلال بمرور هذه المعدات واستهداف الاحتلال لمعدات وسيارات طواقم الدفاع المدني.