الثلاثاء 16 يوليو 2024

شبكة أمريكية: مدينة دالاس فورت وورث لديها واحد من أسوأ معدلات التضخم بالولايات المتحدة

مدين دالاس فورت وورث

عرب وعالم14-7-2024 | 17:27

ذكرت شبكة (سي إن بي سي) الأمريكية المختصة في الشؤون المالية والاقتصادية اليوم الأحد، أن مدينة "دالاس فورت وورث" بولاية تكساس الأمريكية لديها واحد من أسوأ معدلات التضخم في الولايات المتحدة.

ووفقا لتقرير جديد من شركة (والت هب) الأمريكية فإنه على الرغم من أن معدل التضخم الوطني على أساس سنوي انخفض إلى 3% إلا أنه ظل يحوم حول 5% في دالاس فورت وورث في عام 2024 كما ارتفع خلال الشهرين الماضيين بشكل مطرد بنسبة 1% مما يجعلها أسوأ مدينة في البلاد من حيث التضخم.

وأرجع التقرير أسباب ارتفاع معدل التضخم إلى النقص الكبير في وحدات الإسكان إلى جانب السياسات الحكومية التقييدية التي تحد من البناء الجديد؛ مما تسبب في ارتفاع أسعار الوحدات في دالاس فورت وورث بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الطاقة بشكل كبير بما في ذلك فواتير الكهرباء والتضخم المستمر في المجالات الرئيسية مثل الرعاية الطبية وخدمات النقل وقد تم ربط ارتفاع تكاليف الرعاية الطبية بدمج المستشفيات في السنوات الأخيرة.

وبصرف النظر عن دالاس فورت وورث، فإن هونولولو هي المدينة الأخرى الوحيدة في الدراسة التي يبلغ معدل التضخم فيها على أساس سنوي 5% أو أعلى.

وأضافت الشبكة الأمريكية أن من بين المناطق الحضرية ذات أسوأ معدلات التضخم: نيويورك، ديترويت، بوسطن، واشنطن العاصمة، وسان دييجو.