الأربعاء 17 يوليو 2024

للمراهقات.. 6 علامات تدل أن علاقتك بوالديك رائعة

أهمية الصداقة بين البنت وأمها

سيدتي15-7-2024 | 01:41

منة الله القاضي

تحتاج الفتاة في مرحلة المراهقة للتمتع بعلاقة رائعة مع والديها أكثر من أي مرحلة أخرى،.. الأمر الذي يساعدها على تخطي كثير من المشكلات العاطفية والاجتماعية التي قد تواجهها..

وفيما يلي نستعرض أهم العلامات التي  تُشير إلى أنّ علاقتكِ بوالديكِ قوية وتُشعركِ بالسعادة والرضا،.. وفقاً لما نشر على موقع "hackspirit"

- أنتِ قادرة على التواصل بشكل مفتوح:

عليكِ أن تتمتعي بعلاقة مثالية مع والديك ، فإذا كنت قادرة على الجلوس والتحدث مع والديك وتبادل المشاعر والمخاوف والإنجازات،.. ويستمع إليك  والديكِ باهتمام، فهذه علامة جيدة لعلاقتك مع والديك.

- تحترمون بعضكم:

إذا كنتِ ووالديك تحترمون المساحة الخاصة لبعضكما، فهذه علامة أخرى للتمتع بحياة أسرية متوازنة ،فإذا كان والداك يحترمان آراءك وحدودك واختياراتك ؛ فهذا يدل على تقديرهما لخصوصيتك.

- والديك يدعمونك عاطفياً:

لا يستطيع كثير من الفتيات الحصول على الراحة مع والديهم ؛ فيبحثون عن ذلك مع الصديقات قليلات الخبرة ما يعرضهن لمشاكل عدة؛ لذا إذا كنتِ قادرة على اللجوء إلى والديك أثناء فتراتك الصعبة ، وهم بدورهم يمنحونك الراحة والثقة والمشورة التي تحتاجين إليها.  فلا تتردي في مصارحتهم بكل ما يحزنك.

- تقضيان وقتاً ممتعاً معاً :

إذا كنتِ تقضين وقتًا رائعة مع والديكِ سواء من خلال الرحلات ، أو مشاركة الوجبات، أو المحادثة، وتستمتعين بصحبتهما؛ فهذا دليل على قوة علاقتنا.

- يقبلونكِ كما أنتِ:

فذا كان والداك يقبلونك ويحبونك على الرغم من أخطائك وعيوبك واختلافاتك في الرأي ، فهي علامة رائعة بأنكِ تتمتعين بعلاقة رائعة مع والديك.

- يعطونك التشجيع والثناء:

إذا كان والديكِ سعداء من أجلك، ويحتفلان بإنجازاتك ، ويشجعونك بتعليقات إيجابية، فهذا دليل بأنكِ تتمتعين بعلاقة صحية معهم.